الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / تنمية ذاتية / واين داير Wayne Dyer
واين داير

واين داير Wayne Dyer

واين داير : هدفي هو مساعدة الناس لينظروا إلى أنفسهم و يركزوا عليها، و من ثم يبدأون في تغيير مفاهيمهم.

تذكر.. بأننا لسنا بلدنا، أو عرقنا، أو ديننا. إنما نحن الأرواح الأبدية eternal spirits.

إننا عندما ننظر إلى أنفسنا على أننا كائنات روحية بدون ألقاب أو تسميات، فتلك هي الطريقة التي يتم بها تحويل العالم و تغييره، والوصول إلى المكان المقدس للبشرية جمعاء.

الدكتور واين داير Dr. Wayne Dyer ، المتحدث الشهير عالمياً، ومؤلف واحد و عشرون 21 كتاباً من الأكثر مبيعاً حسب “نيويورك تايمز”.

كان واين داير Wayne Dyer مؤلفاً ومتحدثاً عالمياً شهيراً في مجال التنمية الذاتية self-development والنمو الروحي spiritual growth.

وعلى مدار العقود الأربعة من حياته المهنية ، كتب أكثر من أربعين 40 كتاباً ، من بينها واحد و عشرون 21 كتاباً من أكثر الكتب مبيعاً في نيويورك تايمز. وقد قام بإنشاء العديد من البرامج الصوتية والمرئية ، وظهر على الآلاف من البرامج التلفزيونية والإذاعية.

فقد سطع نجمه

في عشرة 10 عروض خاصة على التليفزيون العام الوطني – حيث كان يعرض كتبه

  • كتاب أظهر مصيرك Manifest Your Destiny
  • كتاب حكمة العصور Wisdom of the Ages
  • كتاب هناك حل روحي لكل مشكلة here’s a Spiritual Solution to Every Problem
  • كتاب نيويورك تايمز الأكثر مبيعاً 10 أسرار للنجاح والسلام الداخلي 10 Secrets for Success and Inner Peace
  • كتاب قوة النية The Power of Intention
  • كتاب الإلهام  Inspiration
  • كتاب غيّر أفكارك – غيّر حياتك Change Your Thoughts—Change Your Life
  • كتاب وداعاً الأعذار Excuses Begone !
  • كتاب رغبات محققة Wishes Fulfilled
  • كتاب أستطيع أن أرى بوضوح الآن I Can See Clearly Now – والتي جمعت أكثر من مائتين و خمسون 250 مليون دولار للتلفزيون العام.

وُلد واين داير Wayne Dyer

ونشأ في ديترويت Detroit بولاية ميشيغان Michigan ، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الإرشاد التربوي educational counseling من جامعة واين ستيت Wayne State University وعمل أستاذاً مشاركاً في جامعة سانت جون St. John’s University في نيويورك.

ومن خلال عمله المبكر في التدريس على مستوى الكلية وعلم النفس السريري ، اكتشف حاجة واسعة لمبادئ اكتشاف الذات والنمو الشخصي

وسعى إلى تقديم هذه الأفكار إلى جمهور أوسع. وقد أصبح كتابه الأول للقراء العامين، مناطق الضعف لديك  Your Erroneous Zones ، الذي نُشر عام 1976 ، من أكثر الكتب مبيعاً على المستوى الدولي، والذي دفعه ليبدأ حياته المهنية كمؤلف ومتحدث.

وبعد نشر سلسلة من الكتب الأكثر مبيعاً حول علم النفس العملي لتحسين الذات ، شعر واين داير Wayne Dyer بحدوث تحول في تفكيره مما دفعه لاستكشاف الجوانب الروحية للتجربة الإنسانية.

وقال “هدفي هو مساعدة الناس على النظر إلى أنفسهم والبدء في تغيير مفاهيمهم”.

“تذكر أننا لسنا بلدنا أو عرقنا أو ديننا. نحن الأرواح الأبدية. إننا عندما ننظر إلى أنفسنا على أننا كائنات روحية بدون ألقاب أو أسماء، فتلك هي الوسيلة الفاعلة لتحويل العالم، والوصول إلى مكان مقدس للبشرية جمعاء. “

واين داير Wayne Dyer .. أب التحفيز

كان يطلق على داير -تحبباً- اسم “أب التحفيز” “father of motivation” من قبل معجبيه. فعلى الرغم من طفولته التي قضاها في دور الأيتام، و دور الرعاية، فقد تغلب على العديد من العقبات التي تحول دون تحقيق أحلامه، وقضى معظم حياته في تعليم الآخرين و التوضيح لهم كيف يفعلون الشيء نفسه.

و قد كانت رسالته الرئيسة أن كل شخص لديه القدرة على العيش حياة استثنائية. وما هو أكثر من ذلك ، أنه من الممكن لكل شخص أن يعبر عن أعمق رغباته – إذا افتخروا وقدروا عظمتهم الداخلية، واختاروا -بوعي- العيش من خلال “الذات العليا“.

في عام 2015 ، غادر من جسده

عندما لا يسافر واين داير فإن العالم كله ينقل كلماته المفعمة بالحيوية ، لقد كتب داير من منزله في ماوي Maui ، مستمتعاً بجمال الطبيعة ، وهو يسبح مع المخلوقات البحرية، مستمتعاً بالزيارات السعيدة من أولاده وأحفاده.

في عام 2015 ، غادر من جسده ، وعاد إلى مصدر اللانهائي Infinite Source للشروع في مغامرته القادمة.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

القلق

لا تدع القلق يسيطر على حياتك

إن القلق العابر أمرٌ مقبول، ومن الطبيعي أن تقلق في الأوقات العصيبة، لكن بعض الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *