الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
الرئيسية / تنمية ذاتية / هل تعرف ماذا يعني النجاح ؟ 10 أكاذيب يعتقد الناس بإنها تصل بهم إلى النجاح
النجاح

هل تعرف ماذا يعني النجاح ؟ 10 أكاذيب يعتقد الناس بإنها تصل بهم إلى النجاح

النجاح كلمة صعبة..

و نظراً إلى أن النجاح ينطوي على الكثير من الأمور فسيكون من الصعب تحديده بشكل دقيق..

هل يمكن اعتبار النجاح هو امتلاك يخت ؟ 

هل النجـاح هو القدرة على القيام بما تحب ؟ 

هل النجاح يعني ابتكار شركة مبتدئة في بداياتها ؟ 

إن النجاح يعني الكثير من الأشياء المختلفة لمجموعة متنوعة من الأشخاص.

إذن فما هي الحقيقة وراء الوصول لكأس النجاح؟ 

لكي نفهم الحقيقة ، يجب علينا أولا أن نفهم الأكاذيب التي تجعل من الصعب فهم النجاح.

1 – النجاح يعني نفس الشيء للجميع

لا..

بعض الأشخاص يقدرون قيمة النجاح ، فيما يقدر بعض الأشخاص الحرية التي تشتريها النقود، بينما يرى آخرون أن النجاح في عدد الأشخاص الذين يؤثرون علي حياتهم بشكل أفضل، وبعض الناس يحكمون على النجاح عن طريق أدائهم لأي مهمة معينة في أي لحظة معينة.

و لكن، ما يهم هو أن تصل إلى تعريف النجاح الخاص بك، ولا تعيش حياتك مقارنة بشخص آخر.

2 – يمكنك أن تصبح ناجحاً بمفردك

لا، لا تستطيع..

يقول المثل ، “الجميع يعمل لشخص ما”.. حتى لو كنت مستقلاً أو كنت تعمل منعزلاً في مشغل خاصٍ بك ، و حتى لو كنت من الأشخاص الذين يحملون الأثقال ، ففي مرحلة ما كنت سوف تكون بحاجه إلى الآخرين، في مرحلة ما لن تكون قادراً على الوصول إلى حيث تريد أن تذهب بنفسك.

3 – النجاح يعتمد على تربيتك

هذا أمرٌ مثيرٌ للجدل..

بعد أن كبرت في ضاحية مميزه للغاية ، سأعترف بأن المصادر التي أعطيت لي كطفل سهلت لي جوانب معينة من الطريق على الإطلاق، وذلك مقارنة بالنسبة للأطفال الذين كبروا بدونها.

و مع ذلك ، سأقول أيضاً أن مثل هذه البيئة هي إلى حد كبير سيف ذو حدين، فلقد سهلت على تعلم الدرس بينما كان هناك درس آخر كان علي أن أتعلمه بالطريقة الصعبة، على سبيل المثال: أن تحصل على كل فرصة للنجاح على طبق من فضة فهذه نعمة في حد ذاتها، أما في ظل وجود أخلاقيات عمل مروعة حيث لم اضطر للعمل بها فقد انتهت الأمور لتكون هذه النعمة، لعنة علي، فقد كان علي أن أُدرِّب نفسي على كيفية فعل ذلك لاحقاً.

نعم، بالتأكيد فإن جميع الناس يتعاملون بأيدٍ مختلفة ولكن، ليس كل من يولد بيدٍ عظيمة ينجح ، وليس كل من يولد بيدٍ فقيرة يفشل.. إن ما يهم هو ما تفعله أنت بهذه اليد.

4 – النجاح هو المقصد و الهدف

معلومة كاذبة..

النجاح نهج و ليس هدف، أنت لا “تصل إلى النجاح” لأكثر من لحظة ، بل أنت ناجح في اللحظة التي تصنع فيها نجاحك، في اللحظة التي تحصل فيها على الصفقة، أنت ناجحً عندما تلعب على وتر الكمال أو تكتب الجملة المثالية ليس قبل ذلك وليس بعده.

وكما من السهل أن تكون اللحظة ناجحة من السهل أيضاً خسارتها.. فأنت لا “تصل إلى النجاح” وبعد ذلك أنت هناك إلى الأبد، عليك أن تكسب مكانك في الفريق يوماً بعد يوم.

5 – النجاح يعتمد في الغالب على الحظ

لا.. أنت تصنع حظك. 

كان لدينا هذا القول في صالة الألعاب الرياضية: “فشلك في التحضير يؤدي بك إلى  الفشل”.. يحتاج حظك مزيد من العمل الشاق كل يوم ، حتى أنه عندما تأتي الفرصة النادرة في طريقك ، لا تفوت فرصتك.

6 – اخطو خطوة تجاه الأشخاص الآخرين لكي تنجح

إن أكثر تجسيد لهذه الفكرة هو مجتمع ريادة الأعمال .

لقد لعبت دوراً في الكثير من المجالات المختلفة: الألعاب المهنية، كمال الأجسام واللياقة البدنية، الإعلان والتسويق، و لكن أقول لكم إن رواد الأعمال يحملون شكلاً نادراً من التواضع كما أن بعض من رواد الاعمال الأكثر نجاحاً والذي كان من دواعي سروري مقابلتهم والتواصل معهم هم أيضاً الأكثر عطاءً..

إنهم يعرفون أن الطاقة الإيجابيه جيده للأعمال، لذا فإن الخطوة تجاه الأشخاص من أجل تحقيق للنجاح هو أمر قصير النظر.

7 – النجاح هو عندما يحتاج الناس لما تملك

ربما نتيجة مؤسفة لتحقيق شيء ما ، ولكن بالتأكيد ليست مقياساً للنجاح نفسه.

إن الهدف ليس اكتساب الآخرين وجعلهم يشعرون بالغيرة، و لكن الهدف هو استخدام نظامك الذي اكتشفته حديثا كوسيلة للرد ومساعدة الشخص التالي.

8 – النجاح يحدث بين عشيه وضحاها

عندما يحصل العديد من الأشخاص على لقب ملياردير ، فإنه من السهل أن نصدق ذلك.

الحقيقة هي ، لا أحد يرى السنوات التي تحدث في صمت قبل الوصول إلى اللحظة الكبيرة وهي “النجاح”، في حين أنها قد تبدو وكأنها لحظة واحدة ، إلا أنها حقاً مجرد خطوة ذهبية على طريق طويل.

 فندما ترى شخصاً يعمل على تحقيق أي شيء يشبه النجاح بين عشيه وضحاها ، فهذا يعني أنه يعمل بجد، و لكن سيتوجب عليه أن يتعلم الكثير من الدروس قبل ذلك لكي يحدث ذلك.

9 – يمكن لأي شخص ان يصبح ناجحاً

هذا في الحقيقة كذبة ..

فلا يمكن لأي شخص أن يصبح ناجحاً، وإذا حصلتي بالفعل على “النجاح” بسهولة، فان العالم بأسره سيكون أكثر سهولة وسعادة بل ومستوفياً ، وما إلى ذلك.

و لكن الحقيقة هي أن النجاح صعب، بنفس الصعوبة التي نصل فيها إلى مليون دولار  كذلك ممارسة مهارة واحدة كل يوم ، أو إجبار نفسك على التعامل خارج منطقة راحتك من أجل زيادة تطوير نفسك كإنسان.

أما الآن ، فأريد أن أسألك سؤالاً بسيطاً:

هل كل شخص لديه القدرة الأساسيه للنجاح ؟ 

بالتأكيد سيكون جوابك “نعم”. نحن جميعاً بشر، ولكن هل يمكن لأي شخص أن يصبح ناجحاً ؟ لا. إذا كنت تريد أن تصبح من الأشخاص الذين يقومون بإنجازات خارقة عليك أن تصبح منهم.

10 – النجاح هو الهدف من الحياة

تميل المجتمعات الغربية إلى نسيان أن هذا الأمر قوة دافعة ساحقة خاصة بشعور كل شخص بالهدف.

أستطيع أن أؤكد لكم.. بأن النجاح ليس هو الهدف من الحياة.. ففي الواقع ، ليس هناك “طريقة واحدة صحيحة” خاصة بنهج الحياة، فأنت من تقرر ما هوهدف حياتك ، وحتى العودة إلى النقطة الاولي من هذه المقالة ، مقياس النجاح هو معرفة الغرض الخاص بك.

و سيصبح النجاح مقياسك إذا كان لطيفاً بالنسبة لك مع شخص واحد في اليوم ، ولكن بالرغم من ذلك فإن فكرة النجاح والإنجاز بعيدة عن حاجتنا الإنسانية الأساسية ، وهي التعبير عن من نحن وما يجب أن نفهمه.

أنا أعلم لعبة النجاح بشكل جيد كشخص غربي.. لقد كنت أقوم بها طوال حياتي لقد ترعرعت في ضاحية وعائلة ناجحة جداً، وأقراني ناجحين أيضاً، واستطعت أن أحقق أكثر بكثير -في 27 عاماً- مما كنت أعتقد في أي وقت مضى ، ولا يزال ، هناك دائماً أكثر من ذلك.. نعم، هناك دائماً الكثير للوصول اليه وهذه هي المشكلة.

أرجوك، لا تغفل عن المعنى الحقيقي للحياة ، فهذه هي الرحلة نفسها.. النجاح ليس أكثر من تلك الجزرة المتدلية دائماً.

إن أعمق إنجاز يمكنك أن تحققه هو معرفة إنه يمكنك العمل نحو تلك الجزرة بقدر ما تريد ، حيث أن الفرح يأتي علي طول الطريق وليس في الاعتقاد -أبداً- بإنك سوف تصل إلى جهة قوس قزح الرائعة. 

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

العقل

العقل المتوازن : دور التأمل كنموذج أفضل ديباك شوبرا

يستخدم العقل بعض التقنيات لإعادة التوازن إلى نفسه، و لـ التأمل دور يقوم فيه بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *