الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / مجتمع / مدينة البندقية Venice في إيطاليا: 17 سبب لزيارتها في الصيف
البندقية

مدينة البندقية Venice في إيطاليا: 17 سبب لزيارتها في الصيف

حديثنا اليوم عن أحد أشهر المدن الإيطالية وهي مدينة البندقية Venice تلك المدينة الساحرة، الملهمة والخالدة بطلائها الزيتي الآسر، والغارقة في بحور التاريخ والاعجاب والخيال، حيث يحيط بها 177 قناة وأكثر من 400 جسر، مما يجعل حديثنا عن كونها غارقة ليس مجازياً.

كما تضم هذه المدينة الساحرة أيضا 139 كنيسة، واليوم سوف نأخذكم في جولة داخل سطور هذا المقال لنريكم أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها داخل مدينة البندقية ونختار لكم أفضل الأشياء التي يمكنكم فعلها أيضاً داخل تلك المدينة الإيطالية الساحرة والمعروفة باسم ملكة البحر الادراياتيكي Queen of the Adriatic.

1 – ساحة سان ماركو Piazza San Marco  ( ميدان سان ماركو):

البندقية

تعتبر أفضل مكان يمكنك من خلاله الاستمتاع بمشاهدة كنيسة القديس مرقس St Mark’s Basilica بكل مجدها البيزنطي، ليس هذا فقط بل يمكنك أيضا التجول في البندقية – فينيسيا والاستمتاع بمشاهدة العديد من المقاهي والأماكن السياحية الأخرى، ولكن كن حذراً فهذه الساحة غالباً ما تفيض بها المياه، لذلك اترك أغراضك الثمينة في حقيبة محكمة الغلق. 

2 – مكتبة أكوا ألتا Libreria Acqua Alta:

البندقية

وحده من أكبر المكتبات في البندقية، ويتم تخزين الكتب عن طريق استخدام الجندول (قارب خفيف ذو قاع مسطح يستخدم على قنوات البندقية ، وله نقطة عالية في كل نهاية ويعمل بواسطة مجذاف واحد في المؤخرة) وأحواض الاستحمام في تخزين وعرض الكتب سواء القديمة أو الجديدة بأسلوب جميل وغير مألوف في العرض.

3 – معارض الأكاديمية Gallerie dell’Accademia:

البندقية

إذا أرت أن تتعرف على المنبع الرئيسي لتاريخ وروائع مدينة البندقية، فلا شك أن معارض الأكاديمية سوف تكون وجهتك الأساسية حيث تضم هذه المعارض مجموعة من روائع البندقية من فنادق وتلك الجسور التي تعبر القناة، كما تقدم هذه المعارض عروضاً مؤقتة، ومن أشهر هذه العروض العرض الأخير للرسام الأمريكي “فيليب غوستون” Philip Guston.

4 – سوق السمك:

البندقية

بعد أن تنتهي من جولتك داخل مدينة البندقية وبعد أن تستمتع بالمناظر الرائعة للقناة الكبرى على جسر ريالتو، لابد لك من زيارة سوق السمك، الذي يضم أصناف متعددة من السمك إلى جانب أسواق الخضراوات التي توفر لربات المنازل والطهاة ما يحتاجون إليه لإعداد الأطعمة اللذيذة، ويضم هذا السوق فريق عمل متخصص يبدأ عمله من يوم الثلاثاء إلى يوم السبت.

5 – قصر فورتوني Palazzo Fortuny:

البندقية

يعتبر هذا القصر الأثري من تصميم الفنان ماريانو فورتوني Mariano Fortuny والذي يعتبر الآن، كنزاً من كنوز الروائع التاريخية المعاصرة، الأمر الذي يضمن لك مشاهدة معرض رائع.

وفي عام 2017 لم يخب أمل المصمم الداخلي الشهير أكسل فيرفورد Axel Vervoordt الذي أشرف عليه، في كيفية تعريف النهج الفطري للفن عبر القرون والمناطق الجغرافية.

وقد كانت  بلورات مارينا أبراموفي Marina Abramovi التفاعلية التجارب التي لا بد من المرور بها في هذا المكان، و يمكنك رؤية كيفية تفسير الأحلام إلى كيانات تحتية مع أشكال Matteo Nasini المطبوعة ثلاثية الأبعاد. 

6 – بينالي البندقية Venice Biennale:

البندقية

منذ عام 1895 و هواة الفن والمبتدئين على حد سواء يتدفقون إلى البندقية لحضور لبينالي دي فينيسيا آرتي، ذلك الحدث الذي يقام سنوياً بين مايو ونوفمبر، .

بالإضافة إلى جيارديني المذهلة التي تشمل العديد من الأجنحة الدولية وأرسنال الرائعة، ولا يقتصر الجمال على هذا الأمر فقط حيث تتسم بينالي يتسلم أيضاً بوجود العديد من القصور والكنائس الفينيسية التي لن تتمكن عادة من الوصول إليها، مما يجعلها الوقت المثالي لاستكشاف جانب من جوانب البندقية هذا عادة ما تكون مخفية. 

7 – بونتا ديلا دوجانا Punta Della Dogana / قصر غراسي Grassi:

البندقية

يعتبر هذان المكانان في البندقية من أجمل الأماكن التي لا ينبغي تفويت زيارتها، فأماكن مثل جامع الفن الفرنسي French art collector ، فرانسوا بينولت Francois Pinault ، بونتا ديلا دوغانا وقصر غراسي هي أماكن معمارية جديرة بالزيارة في حد ذاتها وإلا سوف تكون قد فوتّ على نفسك متعة كبيرة، كما تقدم هذه الأماكن أيضاً برنامجاً مشهوراً للمعارض، والتي يجعلها وجهات سياحية مهمة.  

8 – ليدو Lido:

البندقية

تأكد من إحضار حزمة البيكيني الخاص بك إذا كنت لا تريد تفويت فرصة أخذ قسط من أشعة الشمس على شاطئ البندقية، حيث تتميز البندقية بوجود شريط جميل من الساحل في ليدو Lido والذي سيجعلك تستمتع برحلة لا تنسى على الشاطئ. 

9 – مورانو Murano:

تشتهر جزيرة مورانو بتصاميمها الزجاجية glass designs الرائعة، حيث تقدم أكثر من مجرد عدد كبير من المتاجر التي تبيع الكثير والكثير من الحلي الزجاجية الرائعة. 

10 – مؤسسة  V-A-C Foundation V-A-C:

قامت المؤسسة الروسية بافتتاح  أول موقع في البندقية في عام 2017 في قصر ديلي زاتيري delle Zattere مع عرض مجموعة أثرية متنوعة ببراعة، حيث تم جلب أعمال الفنانين السوفيتيين الرئيسيين من العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي في حوار مع الفنانين المعاصرين. 

11 – بالاتزو كازينوبيو ديلي أرميني Ca’Zenobio degli Armeni:

يعد وقت بينالي هو أنسب وقت لزيارة هذا القصر الباروكي baroque الرائع في دورسودورو Dorsoduro، ويعد هذا المكان هو الأشهر في قاعة الحفلات التي تخطف الابصار مع اللوحات الجدارية للفنان الفرنسي لويس دوريني Louis Dorigny، بالإضافة إلى مرايا ولوحات ترومب لويل trompe-l’oeil. 

12 – فوندازيون برادا Fondazione Prada:

بالإضافة إلى وجود مساحات في ميلانو Milan ، توجد مؤسسة الفن في دار الأزياء fashion house’s art foundation أيضاً في البندقية، والتي تعد من أهم الأماكن السياحية التي لا ينبغي تفويت زياراتها أثناء وجودك في إيطاليا، وذلك ليس فقط لتقدير الهندسة المعمارية في قصر القرن الثامن عشر والاستمتاع بها ولكن أيضاً لمشاهدة قائمة مثيرة للإعجاب من المعارض. 

13 – تجويف (سرداب) سان زكريا San Zaccaria المغمور بالماء:

تعد البندقية من الأماكن التي يحتمل حدوث الفيضانات فيها بكثرة، ولكن البندقية قد استطاعت تحويل هذا الأمر إلى مشهد جمالي رائع حيث أقامت التجويف (السرداب) في سان زكريا لحجز المياه غير المرغوب بها في مشهد احتفالي رائع.

14 – مؤسسة سيني Cini Foundation:

تقع مؤسسة سيني في سان جورجيو ماجيوري San Giorgio Maggiore ، والتي تضم العديد من المباني، بالإضافة إلى مجموعة من المعارض التي لا ينبغي عليك تفويت مشاهدتها من Alighiero Boetti وEttore Sottsass، إلى تركيب المنحوتات في الهواء الطلق من قبل باي وايت Pae White وغيرها الكثير، بالإضافة إلى هذا الأمر لابد لك من عدم تفويت عرض مؤسسة فورشو Faurschou التابعة لروبرت روزنبرغ Robert Rauschenberg ووارهول Warhol الذي يركز على إعادة تفسيرهما المبدع للطباعة كشكل من أشكال الفن، بدلاً من كونها  مجرد أداة صناعية.

15 – قصر دوكالي Ducale:

البندقية

ما يميز هذا القصر كوجه سياحية مهمة داخل البندقية أنه يطل على ساحة القديس مارك St Mark’s Square ، التي تجعله عجب قوطي مثير للدهشة و التأمل، مع تطوره على مر العصور، حيث أصبح مقر للحكومة، ثم قاعات للمحكمة في المدينة، وتطور إلى أن أصبح على ما هو عليه الأن .

16 – هايبر بافيليون HyperPavilion:

البندقية

يقع HyperPavilion على بعد رحلة قصيرة بالقارب إلى الجانب الشمالي من ارسينال Arsenale ، وهو عبارة عن  معرض جماعي مجاني يتضمن موضوعات حول تأثير التكنولوجيا الرقمية على الفن.

وفي هذا المكان سوف تقابل العديد من المواقع التي تطورت عبر العصور بداية من الأفلام إلى النحت الذي يستكشف هدوء العالمين الرقمي والفيزيائي digital and physical worlds. 

17 –  مهرجان ريدي نتور Redentore :

البندقية

يمتد عمر هذا الكرنفال إلى أكثر من 400 سنة ماضية ويستمر إقامته إلى الآن في كل عام. ويتميز هذا الكرنفال باحتفالاته الصاخبة وتلك الحالة من الهيجان التي تصيب المحتفلين الثملين. 

ولا يقف الأمر عند هذا الحد فقط حيث يمكنك السير على الماء -حرفياً- إلى كنيسة Il Redentore (المصممة من الاديو التي بنيت بأمر من دوجي عندما توقف الطاعون في عام 1577)، حيث أنه تم بناء عائم يبلغ طوله 300 متر من زاتيرا Zattere إلى جوديسا Giudecca .

بالإضافة إلى مظاهر تزيين المدرجات  الخاصة بهم، والولائم ، وارتداء الملابس والأزياء التقليدية، ويختتم هذا الاحتفال بالألعاب النارية التي تزين السماء فوق البحيرة المليئة بالجنادل (قارب خفيف ذو قاع مسطح يستخدم على قنوات البندقية ، وله نقطة عالية في كل نهاية ويعمل بواسطة مجذاف واحد في المؤخرة) وذلك في ليلة الأحد .

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

عمان

أجمل الأماكن للزيارة في سلطنة عمان

على الرغم من كون سلطنة عمان بلد صغير نسبياً، إلا أن المعالم السياحية الموجودة بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *