الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / صحة / ماهي فوائد القرفة Cinamon
القرفة

ماهي فوائد القرفة Cinamon

ما هي القرفة ؟

 لطالما استخدمت القرفة و التي تستخرج  من لحاء شجرة القرفة ، كتوابل وكدواء تقليدي. كما أنها تتوفر على شكل كبسولات كمكمل غذائي ، و شاي ، و مستخلص. وحتى الآن ، لا ينصح الأطباء بها لمعالجة أي مشاكل صحية. وعلى الرغم من أن الأبحاث تشير إلى إمكانيات مثيرة للاهتمام لها  ، إلا أنه مايزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به.

خفض معدلات السكر في الدم :

وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على البالغين والحيوانات المصابة بداء السكري diabetes  أن القرفة يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم ،  و ذلك على الرغم من أن البعض الآخر لم يظهر نتائج مماثلة. ولا يزال العلماء لا يعرفون الآلية التي  تعمل بها القرفة. كما أنه من غير الواضح أيضاً الكمية التي يتعين عليك تناولها ، و كم هي المدة التي  من المحتمل أن تدوم فيها هذه النتائج .

دعم عملية الأيض ( تبدل المواد)  Metabolism :

أظهرت دراسة معملية أن وجود زيت أساسي في القرفة يُطلق عليه سينامالديهايد cinnamaldehyde يمكن أن يستهدف الخلايا الدهنية ويجعلها تحرق طاقة أكثر. 

و تعتبر هذه الأخبار مثيرة لأي شخص يحاول انقاص وزنه ، إلا أن  البحث لا يزال في المراحل المبكرة. و مايزال لدينا طريق طويل نحو دراسة القرفة و علاقتها بحرق الدهون .

 الحصول على بشرة رائعة :

إذا حصل و قمت بإجراء بحث في الإنترنت عن “قناع وجه القرفة” ، فإنك ستجد الكثير من الوصفات اليدوية التي تدعي أنها تحارب البثور والاحمرار.  و لكن لا يوجد ما يدعم هذا الأمر – فهناك دراسة صغيرة واحدة وجدت أن سيلان القرفة Ceylon cinnamo  ، على وجه التحديد ، يمكنها محاربة أنواع البكتيريا المعروفة بأنها تسبب حب الشباب. و تشير دراسة مخبرية صغيرة أخرى إلى أن القرفة يمكن أن تزيد من إنتاج الكولاجين ، الذي من شأنه أن يساعد بشرتك في أن تبدو أصغر سناً.

المساعدة في علاج السرطان :

في الدراسات التي أجريت على حيوانات أو خلايا نمت في المختبرات ، أظهرت القرفة نتائج مبشرة  و واعدة في قدرتها على إبطاء نمو السرطان وحتى قتل الخلايا السرطانية. إلا أننا ما نزال في حاجة إلى دراسات متكررة مطبقة على الإنسان لمعرفة الأدوار التي من الممكن أن تلعبها القرفة  في جسده ، إن وجدت ، في علاج السرطان أو الوقاية منه .

خفض ضغط الدم :

تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول القرفة يومياً و لمدة 3 أشهر يمكن أن يؤدي إلى خفض ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) بمقدار يصل إلى 5 نقاط. و لكن لا يزال هناك حاجة لدراسات أكبر للتحقق من أشياء مثل  : هل تنجح حقاً في خفض ضغط الدم ، وما هو مقدار الكمية التي يجب تناولها للحصول على أفضل النتائج ، و ما هي مدة استمرار التأثير. ونظراً لأن هؤلاء الأشخاص كانوا مصابين بداء السكري ومرض السكري من النوع الثاني type 2 diabetes ، فإننا لا نعرف ما إذا كانت القرفة لها نفس التأثير عندما لا تكون لديك مشاكل في سكر الدم.

حماية دماغك :

أوقفت القرفة تراكم بروتين الدماغ الذي يعد سمة مميزة لمرض الزهايمر Alzheimer’s disease ، و ذلك ضمن بيئة مخبرية  . و في دراسة أخرى ، كان أداء الفئران التي تناولت القرفة أفضل في متاهة مائية مصممة لاختبار ذاكرتها. و بالطبع ، نحن بحاجة لمعرفة ما إذا كانت هذه النتائج يمكن نقلها عند اختبارها على البشر.

تقليل الالتهاب Inflammation :

 في دراسة مخبرية حديثة أجريت على 115 نوعاً من الأطعمة ، تبين أن القرفة كانت من بين أكبر المقاتلين للالتهابات. و نظراً لأن الأمراض الالتهابية  مثل التهاب المفاصل الروماتويدي rheumatoid arthritis أصبحت أكثر شيوعاً مع تقدم العمر ، فإن إجراء المزيد من البحوث قد يدعم استخدام القرفة كعلاج طبيعي لكبار السن للمساعدة في هذه الأنواع من الحالات.

خفض الكوليسترول في الدم :

  أظهرت النتائج في دراسة صغيرة ، وعند تناول 60 بالغاً حوالي ربع ملعقة صغيرة من القرفة يومياً لمدة 40 يوماً ، انخفاضاً في معدلات الكوليسترول الضار (LDL) “السيئ”.كما وجدت أبحاث أخرى أن  تناول كميات مماثلة من القرفـة يومياً لمدة تصل إلى 18 أسبوعاً ، يمكن أن تخفض الكوليسترول المنخفض الكثافة والكوليسترول الكلي مع رفع الكوليسترول الحميد HDL (“الجيد”). إلا أنه من المبكر جداً  التوصية بمادة القرفة كعلاج لارتفاع الكوليسترول في الدم.

محاربة البكتيريا :

يمكن أن تحارب القرفة أنواعاً كثيرة من البكتيريا التي تصيب الأشخاص بالمرض ، بما في ذلك السالمونيلا salmonella ، والإشريكية القولونية E. coli والمكورات العنقودية staph .  و من  الممكن أن تستخدم كمادة حافظة طبيعية في الأطعمة ومستحضرات التجميل cosmetics .

التخلص من الأمراض الأنثوية ( عدوى الخميرة) Yeast Infection :

يبدو أن القرفة لديها القدرة على تدمير فطريات المبيضات الفطرية fungus Candida albicans ، والتي تسبب معظم أنواع العدوى بالخميرة المهبلية.

و تظهر هذه النتائج فعاليتها على الأقل في المختبر  ، إلا أنها لم تطبق إلى الآن بشكل عملي. و ليس من الواضح كيفية – أو حتى إذا كنت تستطيع – استخدام القرفـة لمحاربة عدوى الخميرة أو علاجها.

أظهرت دراسة صغيرة  ولكنها مصممة جيداً ، أنه و في أثناء تناول جرعة مقدارها 1.5 جرام (حوالي نصف ملعقة صغيرة) من القرفة يوميا ً و لمدة 6 أشهر فترات منتظمة أكثر لدى النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات polycystic ovary syndrome. وعلى الرغم من ذلك ، لم تظهر مستويات الأنسولين insulin ومستويات الأندروجين androgen  أي مقاومة للتغيير لديهم.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

الرغبة الجنسية

ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال : الأسباب و العلاج

يعرف انخفاض أو ضعف الرغبة الجنسية Low libido على أنه مصطلح يستخدم لوصف انخفاض الدافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *