الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / تنمية ذاتية / كيفية علاج حب الشباب في أقل من خمس دقائق
حب الشباب

كيفية علاج حب الشباب في أقل من خمس دقائق

إن حب الشباب أمرٌ غير مرحب به، ومما لا شك فيه أن كل منا قد تعرض لحب الشباب مرة أو أكثر ولكن هذا لا يعني عدم إصابتنا به مرة أخرى، ولا شك أيضاً أنك قد لجأت إلى العديد من الزيوت ومستحضرات التجميل التي ربما كانت بلا جدوى، ولأن الوجه النضر الخالي من البثور وحب الشباب هو ما يعطي للشخص الثقة بنفسه أمام الأخرين، سوف نقدم لكم هذه العلاجات السريعة التي ستساعدك على معرفة كيفية علاج حب الشباب في خمس 5 دقائق فقط لا غير.

وأياً كانت الطريقة التي سوف تهتدي إليها في النهاية، فلابد لك من أن تتذكر أنها لا يمكنها أن تعالج وجهك بالكامل بل هي مجرد حلول لمشاكل البثور المفاجئة، وليس لعلاج حب الشباب المزمن ولكن إذا أردت أن تتعرف على حلول لهذه الحبوب المزمنة فلابد لك من تجربة العلاجات طويلة المدى التي تساعد في التقليل من أثار هذه الحبوب على المدى البعيد.

طرق علاج حب الشباب 

غطاء البثرة (في أقل من دقيقة واحدة) :

يستخدم هذا الغطاء في إخفاء حب الشباب والبثور كحل مؤقت، حيث يمكن استخدام الخافي الأخضر في اخفاء أي احمرار محتمل قد ينتج عن هذه الحبوب، بالإضافة إلى الخافي البرتقالي الذي عمل على اخفاء البقع الزرقاء في البشرة السمراء التي تنتج أيضاً عن الحبوب والبثور، ويتم استخدام هذا الخافي بطريقة سهلة جداً يتم فيها استخدام فرشاة صغيرة لتغطية هذه البثور إلى جانب إسفنجة رقيقة لإعطاء لمسة حريرية على البشرة.

وضع الجليد على البثرة (دقيقة واحدة أو أكثر بقليل):

تعد هذه الطريقة من أنسب الأساليب العلاجية التي يمكن استخدامها في تبريد حب الشباب الالتهابي الذي يتوهج تحت الجلد، بالإضافة إلى حالات الخراجات والعقيدات ولحطاطات papules (بثور صغيرة ، صلبة أو منتفخة -تورم- ، وغالباً ما تشكل جزءاً من الطفح الجلدي على الجلد وعادةً ما تكون ملتهبة ولكنها لا تنتج صديدًا)، ويتم استخدام هذه الطريقة من خلال هذه الخطوات التي تتمثل في.

  • البدء أولاً بغسل البشرة وتنظيفها جيداً، ثم بعد ذلك نلف مكعبات الثلج في منشفة سميكة ونحكم غلقها، ثم نضعها على الحبوب ونتركها لمدة دقيقة على الأقل.
  • إذا كانت الحبوب ملتهبة بشكلٍ كبيرٍ، عندها لابد عليك من تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تنخفض هذه البثور بشكل يسهل عليك تغطيتها.

بقع حب الشباب (عشرون دقيقة كحد أدنى):

تستغرق هذه الطريقة عشرون 20 دقيقة على الأقل، ويتم فيها استخدام النقاط اللاصقة الصغيرة التي تعمل على امتصاص الزهم من الحبوب وذلك في حالة وجود رؤوس لهذه البثور فقط، ويعتمد هذا الأمر أيضاً على نوع حب الشباب لديك، ويتم تطبيق هذه الطريقة عن طريق مجموعة من الخطوات وهي.

  • قم بتنظيف مكان الحبوب بالماء جيداً.
  • قم بانتزاع البثور فقط في حالة وجود رأس لها.
  • طبق لاصق مباشرة على الحبوب واتركه لبعض الوقت، ثم ازله. وتختلف هذه العملية من نوع بشرة إلى أخرى فهي لا تعطي النتيجة نفسها للجميع. 

فقد أشارت الطبيبة “سوزان أوجي” Suzan Obagi أخصائية الأمراض الجلدية ومديرة مركز UPMC لجراحة وتجميل البشرة، أنه من الصعب الوصول إلى نظام ثابت ومحدد لمكافحة حب الشباب وأن هذا الأمر يتطلب تجربة العديد من المنتجات.

استنزاف البثرة ( من خمس 5 إلى خمسة عشرة 15 دقيقة):

يحذر أطباء الجلدية والتجميل أمثال الطبيب “أوباجي” Dr. Obagi من المضاعفات الخطيرة التي قد تنتج استنزاف البثور باستخدام الطرق المنزلية التي يتم فيها استخدام أدوات غير معقمة مما قد يشكل كارثة لبشرتك، لذلك ينصح في حالة الخراجات الكبيرة والمؤلمة أن يتم الذهاب إلى طبيب جلدية على دراية بكيفية التعامل معها. 

ولكن هذا لا يمنع من إعطاء بعض النصائح لك حول هذا الأسلوب في علاج حب الشباب، ومجموعة من التعليمات التي يجب عليك اتباعها والتي تتمثل في.

  • تأكد من نظافة مكان البثور وتطهيره بشكلٍ مستمرٍ، وبشكلٍ لا يسمح بتهيج هذه الأماكن.
  • بعد التنظيف، قم بوضع منشفة دافئة على البثور، وقم بالضغط برفق حتى تستنزف.
  • في حالة البثور يمكنك استخدام الثلج أولا حتى تهدأ، ثم نطبق عليها الطريقة السابقة.
  • هذه الطريقة سوف تسمح بخروج السائل الذي تحتوى عليه البثور إلى الخارج، مما يساعد على جفاف هذه البثور وشفاءها.

العلاج باستخدام القناع (من خمسة عشرة 15 إلى عشرين 20 دقيقة):

وهو أحد الأساليب العلاجية التي يتم استخدامها في علاج البثور، حيث يتم تنظيف البشرة جيداً، ومن ثم نطبق هذا القناع على البثور، ويفضل أن تكون مكونات هذا القناع من الفحم أو طين أزتك Aztec Clay، بالإضافة إلى طين سولفور Sulfur clay، المعروف عنهم بفعاليتهم في القضاء على حب الشباب.

لقطات الكورتيزون (من أربع 4 إلى ثماني 8 ساعات): 

في حالة حب الشباب الشديد والمؤلم، لابد لك من زيارة طبيب متخصص يقوم بإعطائك جرعة من الكورتيزون، الذي يعمل على التخفيف من الاحمرار وتسريع عملية الشفاء.  

العلاج الموضعي (للحد الأدنى من العلاج):

يعد العلاج الموضعي أحد الطرق المستهدفة التي من الممكن أن تستغرق بعض الوقت، ولكن نتائجها أفضل في علاج حب الشباب والقضاء عليه.

بعد غسل وجهك ، برِّد مكان البثرة بالجليد لمدة أقل من خمس 5 دقائق. وتابع ذلك من خلال وضع منتج على البثرة من اختيارك.

تأكد من تطبيق علاج موضعي يحتوي على مكونات محددة لها قدرة على مكافحة حب الشباب ، بما في ذلك:

  • الزيوت الأساسية ، مثل زيت زهر الشاي أو أنواع من الزهور ذات التأثير الإيجابي القوي (مثل الزهور الصفراء العطرة التي تزرع على نطاق واسع)
  • كريم الكبريت sulfur cream
  • البنزويل بيروكسايد benzoyl peroxide (عنصر مضاد للجراثيم المستخدمة في أدوية حب الشباب.)
  • الألوة فيرا aloe vera (مادة هلامية تم الحصول عليها من نوع من الألوة aloe ، تستخدم بشكل خاص في مستحضرات التجميل كمطريات وعلاجات للحروق.)
  • حمض الصفصاف salicylic acid (مركب مُر موجود في بعض النباتات. يستخدم كمبيد للفطريات وفي صناعة الأسبرين والأصباغ)
  • كريم الكورتيزون cortisone cream
  • محلول تجفيف a drying lotion

ولابد لك من إبقاء أصابع بعيداً بمجرد وضع هذا المستحضرات الطبية على البثرة، وانتظر البثرة حتى تختفي.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

إدارة التوتر باستخدام التخيل الموجه أو الصور الموجهة

استخدام الصور الموجهة و الهادفة لإدارة التوتر و القلق  تعتبر الصور الموجهة تقنية فعالة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *