google-site-verification: google46b2a9f886495fb1.html سرعة القذف لدى الرجال : العلاجات المنزلية و التمارين الرياضية - تركواز بوست
الإثنين , فبراير 17 2020
الرئيسية / صحة جنسية / سرعة القذف لدى الرجال : العلاجات المنزلية و التمارين الرياضية
سرعة القذف

سرعة القذف لدى الرجال : العلاجات المنزلية و التمارين الرياضية

يعاني العديد من الذكور من مخاوف جنسية مثل سرعة القذف premature ejaculation. و يحدث القذف المبكر عندما يكون لدى الشخص هزة الجماع بسرعة كبيرة أو أن تكون هزات الجماع دون سيطرة.

و الرجال الذين يعانون من سرعة القذف قد يكون لديهم أيضاً القليل من التحذير قبل النشوة الجنسية ، لذلك قد لا يكونون قادرين على تأخيره.

و قد يؤدي القذف المبكر إلى انخفاض الرضا الجنسي لكلا الطرفين للرجل و لشريكته. و ربما تساعد بعض العلاجات و التدريبات المنزلية في تأخير القذف أو مساعدة الرجل على أن يصبح أكثر وعياً بأحاسيسه وكيفية التحكم بها.

و تشير بعض التقديرات إلى أن حوالي 4-39% من الذكور يعانون من سرعة القذف ، على الرغم من أن بعض التقديرات تقدر النسبة بأكبر من ذلك.

و يمكن أن تكون جزء من الأسباب وراء تجربة هذا العدد الكبير من الناس في سرعة القذف معقدة لغاية ، وتتضمن جوانب ذهنية و جسدية.

و قد تساعد بعض العلاجات الطبية في سرعة القذف ، ولكن لا يوجد علاج دائم لذلك.

و مع ذلك ، قد يتعلم الذكور السيطرة على القذف و العثور على مزيد من الرضا الجنسي باستخدام عدد من العلاجات ، بما في ذلك المكملات الغذائية وممارسة الرياضة. نرجوا أن تستمر في القراءة لتتعلم المزيد.

المعادن

قد تساعد بعض المعادن في سرعة القذف premature ejaculation. وتشمل هذه:

الزنك

قد يكون هناك رابط بين المكملات الغذائية مثل الزنك و الضعف الجنسي. و يبدو أن الزنك يلعب دوراً في خصوبة الرجال.

كما تشير مقالة في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية International Journal of Molecular Sciences ، فإن بعض الدراسات قد ذكرت انخفاض كميات الزنك في السائل المنوي للذكور المصابين بالعقم.

و للعلم فإن مكملات الزنك تحسن الخلل الوظيفي الجنسي و تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون testosterone في الجسم.

و هذا قد يحسن الرغبة الجنسية libido بشكل عام، و يساعد على تحسين الخلل الوظيفي الجنسي ، و الذي قد يشمل سرعة القذف.

و من المحتمل أن يؤدي تناول مكملات الزنك إلى تعزيز الصحة الجنسية الشاملة بطرق عديدة ، على الرغم من عدم وجود بحث مباشر قد ربط الزنك بوقف أو تحسين سرعة القذف.

المغنيسيوم

المغنيسيوم هو معدن مهم آخر لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية و يدعم الصحة الإنجابية.

وفي هذا الخصوص تشير مراجعة في المجلة الآسيوية لعلم الذكورة Asian Journal of Andrology إلى أن انخفاض مستويات المغنيسيوم يعد عاملاً مساهماً في سرعة القذف ، لأنه قد يزيد من بعض تقلصات العضلات الشائعة في هزات الجماع.

و لهذا السبب ، قد يساعد تناول ما يكفي من المغنيسيوم في النظام الغذائي مع سرعة القذف.

معادن أخرى

لقد أظهرت دراسة في دورية “المراجعات على ملاحظات الصحة البيئية”  journal Reviews on Environmental Health، أن عدداً من المعادن الأخرى تلعب أيضاً أدواراً مهمة في وظيفة الحيوانات المنوية وخصوبة الذكور بشكل عام.

أما أولئك الذين يعانون من مشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب erectile dysfunction أو سرعة في القذف قد يتطلعون إلى أخذ عدد من المعادن الأخرى لتحسين صحتهم الإنجابية بشكل عام. وقد تشمل هذه المعادن مايلي:

• الكالسيوم

• النحاس

• المنغنيز

• السيلينيوم

الكريمات الموضعية أو البخاخات Sprays

يجد العديد من الذكور -كنهجٍ مؤقت- فاعلية استخدام الكريمات و البخاخات الموضعية التي تحتوي على أدوية التخدير مثل يدوكائين lidocaine. و تساعد هذه الوصفات على تخدير القضيب.

و يقوم الأشخاص بذلك عن طريق تأخير الإحساس في القضيب ، مما قد يزيد من الوقت الذي يستغرقه للوصول للنشوة.

و عادة ، يجب أن يطبق الذكر هذه الكريمات على رأس القضيب قبل حوالي 30 دقيقة من ممارسة الجنس ، ثم يغسل القضيب قبل 5 دقائق من ممارسة الجنس. 

التمارين الرياضية

قد تساعد تمارين قاع الحوض pelvic المختلفة على تدريب العضلات المشاركة في القذف. و من خلال الوعي بهذه العضلات و تقويتها ، قد يكون من الممكن زيادة التحكم بالنشوة الجنسية orgasm.

و قد وجدت إحدى الدراسات أن برنامجاً مدته 12 أسبوعاً لتمارين قاع الحوض أنه ساعد الرجال الذين يعانون من سرعة القذف على التحكم في ردود أفعال القذف و زيادة وقتهم بالوصول إلى ذروة النشوة.

و للعلم فإن عضلات قاع الحوض هي نفس العضلات المشاركة في قطع تدفق البول. و للعثور عليها ، يتوجب على الرجال، التبول ثم قطع تدفق البول.

و لأداء تمرينات قاع الحوض ، استلقِ أو اجلس في وضع مريح دون ممارسة الضغط على العجان ، و هي المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والأعضاء التناسلية.

شد العضلات المشاركة في قطع تدفق البول ، و حافظ على شدها قدر الإمكان لمدة 5 ثوان. و يجب عليك أن تشعر بأن العضلات ترفع للأعلى. و قد يكون هناك أيضاً ضغوط كبيرة داخل الجسم بالقرب من العضلات.

و بعد ذلك ارخي العضلات و خذ استراحة لمدة 5 ثوان. ثم كرر هذه العملية 10 مرات لجلسة واحدة ، و قم بعمل جلستين أو ثلاث جلسات يومياً.

الواقي الذكري Candoms

قد يعمل ارتداء الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس بطريقة مشابهة لاستخدام الكريمات الموضعية ، و ذلك بتخفيف الإحساس مؤقتاً في القضيب. و في بعض الحالات ، قد يزيد هذا من الوقت الذي تستغرقه النشوة الجنسية.

و تقوم بعض الشركات بصنع واقي ذكري سميك أو واقي ذكري ببطانة مخدرة في الداخل للمساعدة في تقليل الحساسية بشكل أكبر و المساعدة في زيادة وقت الرجل في الوصول للنشوة الجنسية.

ممارسة الجنس بشكل أكثر

إن أولئك الذين يشعرون بالقلق من السيطرة الجنسية، و القذف المبكر ربما ببساطة لم يقوموا بالكثير من الممارسات الجنسية. و يميل المراهقون إلى التعرف على استجاباتهم الجنسية و أحاسيسهم الجسدية من ممارساتهم المبكرة مع الاستمناء masturbation.

و قد لا يتمتع بعض الأشخاص بنفس القدر من الخبرة في ممارسة العادة السرية أو الأفعال الجنسية ، و التي قد تكون ناتجة عن معتقدات دينية أو ثقافية لديهم ، أو عن شعور بالعار الشخصي.

إن استكشاف المتعة بشكل صريح من خلال الاستمناء يساعد الشخص على التعرف على الأحاسيس التي يختبرها جسمه والتي تؤدي إلى النشوة الجنسية.

و قد تساعد الممارسة المنتظمة الشخص على تعلم علامات النشوة الوشيكة وإيجاد طرق لإيقاف التحفيز قبل النشوة الجنسية.

و قد يوصي البعض -أيضاً- الاستمناء لمدة ساعة أو ساعتين قبل ممارسة النشاط الجنسي. و قد يستفيد هذا من فترة الانكسار في الجسم ، و هي الفترة الزمنية التي يصعب فيها أو يصعب فيها النشوة الجنسية. و تختلف طول الفترة من شخص لآخر.

تقنيات

هناك بعض الأساليب والطرق التي يمكن للرجل تجربها أثناء ممارسة الجنس والتي قد تساعد في القذف المبكر. وتشمل هذه:

تقنية الضغط

تساعد تقنية الضغط على التحكم في النشوة جسدياً. و قد تساعد أيضاً الرجل على تحديد الإحساس بالنشوة الجنسية وتعلم كيفية التحكم فيها.

و خلال هذه الطريقة ، ينبغي أن يحفز الرجل أو شريكتهن القضيب على أن يكون قريباً من القذف. و بعد ذلك يتوجب على الرجل الضغط بشدة على جسم القضيب ، بحيث يزول الانتصاب جزئياً وتهدأ النشوة الجنسية الوشيكة.

إذ أن المرور بهذه الخطوات قد يساعد الرجل على تحديد الأحاسيس التي تؤدي إلى النشوة الجنسية. و كذلك فإن فهم هذه الأحاسيس يمكن أن يؤدي إلى سيطرة أفضل على القذف.

تقنية التوقف

طريقة الإيقاف هي تقنية فيزيائية أخرى للممارسة الجنسية.

و خلال هذه الطريقة ، ينبغي أن يحفز الرجل أو شريكته القضيب إلى أن تصبح الإثارة في ذروتها و تكون حالة القذف وشيكة، و عندها يتوجب يجب عليهم إيقاف كل التحفيز والسماح لشعور النشوة القادمة بأن يختفي تماماً.

و بعد أن تذهب النشوة ، يجب على الرجل أو شريكته تحفيز القضيب مرة أخرى والتوقف مرة أخرى قبل النشوة الجنسية.

و يجب الاستمرار في الدورة مرة ثالثة بنفس الطريقة، و في الدورة الرابعة يترك يسمح الرجل لنفسه بالقذف.

و قد تساعد هذه الممارسة الذكر على تحديد الأحاسيس التي تحدث قبل النشوة الجنسية، و استكشافها بهذه الطريقة يمكن أن يسهل التعرف على القذف أو التحكم فيه.

هل هناك علاج دائم لسرعة القذف؟

لا توجد طريقة واحدة لعلاج أو التشافي من سرعة القذف. و كما تشير مؤسسة رعاية المسالك البولية في الولايات المتحدة Urology Care Foundation، فإنه لا توجد أدوية معتمدة في أمريكا لعلاج سرعة القذف.

و عادةً ما يتضمن العلاج القياسي عدة طرق مختلفة. فالعلاج النفسي Psychological therapy، على سبيل المثال ، يساعد في معالجة أي أفكار أو مشاعر سلبية قد تؤدي إلى مشاكل جنسية.

و يساعد العلاج السلوكي Behavioral therapy، مثل أساليب الضغط و الإيقاف ، على بناء التسامح مع الأحاسيس الممتعة التي تؤدي إلى النشوة الجنسية.

و قد تساعد بعض الكريمات و المراهم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية في تخدير رأس القضيب ، مما قد يقلل من الحساسية مؤقتاً.

و في بعض الحالات ، قد يوصي الطبيب أيضاً باستخدام بعض أشكال العقاقير المضادة للاكتئاب antidepressant drugs لعلاج سرعة القذف. و قد تغير مضادات الاكتئاب مثل فلوكستين fluoxetine  والباروكستين paroxetine مستويات السيروتونين serotonin في الجسم ، مما قد يؤخر النشوة الجنسية. ومع ذلك ، ليس هناك موافقة لهذا الاستخدام من هذه الأدوية. 

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

القلق الجنسي

كيف يمكنك التغلب على القلق الجنسي Sex anxiety ؟

مما لا شك فيه أنه سواء أكنت امرأة أو رجلاً ، فمن المحتمل أن تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *