الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / صحة / ستة فوائد مثبتة لـ اللوز المنقوع
اللوز المنقوع

ستة فوائد مثبتة لـ اللوز المنقوع

يمكن أن تساعدك إضافة اللوز المنقوع إلى نظامك الصحي اليومي أو الأسبوعي على تحرير جميع العناصر الغذائية والمكونات النشطة في هذه المكسرات الشعبية.

 

ما هو اللوز المنقوع ؟

إن اللوز المنقوع هو مجرد لوز تم نقعه طوال الليل ، و ذلك عوضاً عن تناوله بشكله الخام. و يمكنك من خلال نقع اللوز، تقليل عدد العفص tannins والأحماض acids الموجودة في قشور الجوز و البندق ، والتي يمكن أن تمنع امتصاص المغذيات من قبل الجسم . كما سيؤدي نقع هذه المكسرات في الماء و بشكل أساسي إلى توفير قدر أكبر من المواد الحيوية المتاحة للاستخدام من قِبل جسمك. و يعتبر  اللوز صحي إلى حد كافي إذا تم تناوله منفرداً ، ولكن بنقع هذه المكسرات ، ستتمكن من امتصاص المزيد من الفيتامينات والمعادن منها ، وكذلك تحفيز نشاط الإنزيم في الجسم الذي يمكنه أن يحسن من عملية الهضم. وأخيرًا ، فهي تعتبر أيضاً أكثر متعة في تناولها من حيث الملمس كما يمكن استخدامها من أجل تحضيرات الطهي المختلفة.

اللوز المنقوع كمغذي :

يحتوي هذا النوع من اللوز على العديد من العناصر الغذائية تماماً كتلك الموجودة في اللوز الخام ،  وذلك إلى جانب أعلى من مستويات من فيتامينات ب الرئيسية والإنزيمات مثل الليباز lipase . و وفقًا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية الوطنية للمغذيات  USDA National Nutrient Database ، فإن اللوز المقشر يعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والألياف الغذائية dietary fiber والبروتين والدهون الصحية ،  بما في ذلك الدهون غير المشبعة الأحادية monounsaturated وغير المشبعة polyunsaturated fats ومستوى منخفض من الدهون المشبعة. كما  يحتوي اللوز أيضًا على الكالسيوم والحديد ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحسن الصحة العامة.

كيف نقع اللوز؟

إذا رغبت بالاستعاضة باللوز المنقوع بدلاً من اللوز الخام ، فستحتاج إلى يوم واحد على الأقل.

  • الطريقة الأكثر عملية وبساطة هي إضافة كوبين من اللوز إلى وعاء من الماء وتغطيتها بالماء الدافئ.
  • و بعد 12 ساعة ، يمكنك إزالة الماء وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح. ثم ، املأ الوعاء بالماء الدافئ مرة أخرى واسمح للمنقوع بالارتياح لمدة 12 ساعة.
  • في نهاية فترة الـ 24 ساعة هذه ، يمكنك بسهولة تقشير الجلد البني من اللوز ، إذا لم ينفصل لوحده بالفعل.
  • يمكن تخزين هذه اللوز المنقوع لمدة تصل إلى أسبوع دون فقد أي من مزاياه و فاعليته الغذائية.

فوائد اللوز المنقوع

نظرًا لوجود المزيد من فيتامين إي (E) والألياف الغذائية وحمض الفوليك في اللوز المنقوع ، فإن له تأثيرات مفيدة على الهضم والسكري ومظهر الجلد والأمراض المزمنة.

الجلد والشعر

يحتوي اللوز على فيتامينات تساعد على تحسين الجلد والشعر. يوجد الكثير من فيتامين إي (E) في اللوز المنقوع أكثر من اللوز الخام التقليدي ، ويعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة لتقليل الالتهابات وتلف شعرك وبشرتك.

 

الحمل Pregnancy

مع وجود مستويات أعلى من حمض الفوليك مقارنة باللوز الخام ، يمكن أن يساعد اللوز المنقوع في منع عيوب الأنبوب العصبي ، والتي يسببها نقص حمض الفوليك.

الهضم Digestion

مع وجود كمية جيدة من الألياف الغذائية ، يمكن أن يساعد اللوز المنقوع في تنظيم الحركة الأمعاء، وتقليل أعراض الإمساك، وعسر الهضم، والانتفاخ، والتشنج.

فقدان الوزن

وفقاً لبحث نشر في المجلة العلمية للبحوث الزراعية والإدارية ، فإن اللوز المنقوع يحتوي على بروتين أكثر من اللوز الخام. كما أنه يحتوي على المزيد من الألياف. و لا تساعد الألياف الموجودة في اللوز المنقوع عملية الهضم فحسب ، بل يمكن أيضاً أن تمنع مشاعر الجوع ، وهي مثالية للأشخاص الذين يحاولون تقليل استهلاك السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

 

الأمراض المزمنة

يعتبر اللوز مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تُعدِّل الشوارد الحرة ويمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي rheumatoid . و تشير مراجعة منهجية قادها ل. وو L. Wu (مركز العلوم السريرية والتحريرية ، مايو كلينيك Mayo Clinic  ) إلى أن تناول المكسرات مثل اللوز قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة العلمية و الأبحاث.

و قد أظهر بحث أجراه الدكتور أنور الحسن جيلاني Dr. Anwar-ul-Hassan Gilani على القوارض أن اللوز المنقوع يحمل تأثيراً وقائياً على فيتامين إي E  . و هذا يعني أن وجود لوز منقوع ليلًا (و الذي يزيد محتوى فيتامين E لـ اللوز) يعمل بشكل فعال على تخفيف ضعف الذاكرة إذا تم تناوله بجرعات منخفضة عند تناوله في معدة فارغة.

صحة القلب

يحتوي اللوز المنقوع على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة monounsaturated و الدهون الأحادية المشبعة polyunsaturated ، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن بين الكوليسترول ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. و تشير دراسة أجريت عام 2015 إلى أن تناول اللوز قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

المصدر

 

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

النوم

اضطرابات النوم sleep disorder – كيف تتغلب عليها؟

من الناحية المثالية ، ينبغي للمرء الحصول على ما لا يقل عن 8 ساعات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *