الجمعة , مايو 24 2019
الرئيسية / صحة / سبعة أنواع من الطعام لا يجب عليك إعادة تسخينه
الطعام

سبعة أنواع من الطعام لا يجب عليك إعادة تسخينه

إن الطعام اللذيذ وطيب المذاق بالتأكيد سيكون لديه القدرة على جعل لعابك يسيل، فالكثير من الأطعمة يكون مذاقها رائعاً عندما تقدم ساخنة. وهناك عادة شائعة أخرى لدى معظم الناس وهي إعادة تسخين الطعام قبل الأكل. ولكن هل سبق لك أن فكرت أنه يمكن أن تكون هذه العادة غير صحية للغاية؟ نعم لقد قرأت هذه المعلومة بشكل صحيح، فإعادة تسخين الطعام قبل الأكل يعد أكثر الممارسات غير الصحية خاصة عندما يتعلق الأمر ببعض الأطعمة.

سنذكر في هذا المقال قائمة سريعة من الأطعمة والتي لا يجب عليك إعادة تسخينها:

الفطر  Mushrooms :

يمكن أن يعزز الفطر طعم أي طبق، ومن الشائع أن يتم تخزين بقايا الطعام جانباً لتستمتع بها في اليوم التالي. هذا الخطأ غير المعروف يمكن أن يكلف صحتك غالياً. و كما هو معلوم فإن الفطر يعتبر مصدراً غنياً للبروتين protein وعند إعادة تسخينه من شأنه أن يتم كسر لبعض البروتينات ،الأمر الذي لا يغير نكهة الطعام فحسب ، بل ينتج عنه أيضاً بعض السموم. و هذه السموم يمكن أن تؤدي إلى اضطراب في المعدة والجهاز الهضمي. فأكل الفطر mushroom بعد إعادة تسخينه بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب.

الدجاج Chicken :

قد يكون تواجد الدجاج في هذه القائمة بمثابة حسرة  للجميع ، حيث يأكل الكثير من الناس الدجاج المطهو لمدة 2-3 أيام. ومرة أخرى يعد الدجاج مصدراً ممتازاً آخر للبروتين، وسيؤدي إعادة تسخينه إلى إنتاج سموم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية مثل مشاكل في الجهاز الهضمي. وإذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك، تجنب إعادة تسخين الدجاج المطبوخ.

الكرفس Celery  والسبانخ Spinach :

يستخدم السبانخ والكرفس بشكل شائع في الحساء وهما غنيان بالنترات. لذلك ، عند إعادة تسخين الحساء لجعله أكثر قبولا، يتم تحويل النترات الموجودة في المكونات إلى نتريت. والنتريت مادة مسببة للسرطان بطبيعتها وهي في الواقع سامة للجسم. وبالتالي، يجب عدم إعادة تسخين أي طبق يحتوي على الكرفس والسبانخ وغيرها من الأطعمة الغنية بالنترات مثل اللفت والشمندر والجزر.

البيض  Eggs :

نادراً ما تجد شخصاً لا يحب البيض، سواءً أكان ذلك في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء. و معلوم للجميع، يمكن أكل البيض مسلوقاً أو مخفوقاً أو منكهاً بالكاري. و يعد البيض مثله مثل اللحوم والفطر مصدراً ممتازاً للبروتينات، وهذا سببٌ كافٍ لإدراجه في نظامك الغذائي. ومع ذلك، فإن إعادة تسخين تحضيرات البيض سوف تدمر جميع الفوائد الصحية المرتبطة به، حيث أن البروتين الموجود في البيض سيفسد، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي. لذا فإنَّ أفضل فكرة هي إعداد طبق البيض وتناوله فوراً.

الأرز Rice :

يقوم كل شخص تقريباً بإعادة تسخين الأرز قبل تناوله معتقداً أن تناول الأرز البارد يمكن أن يسبب مشاكل صحية. وهذا اعتقاد خاطئ لن يفيد أي أحد. فيجب عليك أن تأكل الأرز المطبوخ على الفور.

ويعتقد أن الأرز غير المطبوخ يحتوي على أبواغ بكتيرية تسبب التسمم الغذائي  food poisoning في كثير من الأحيان. فعندما تبقي الأرز غير المطبوخ جيداً، و غير المبرد في درجة حرارة الغرفة، فإن هذه البكتريا ستتضاعف بسرعة. و عليه فالاعتقاد الشائع بأنه يجب عليك عدم إعادة تسخين الأرز غير صحيح. و لكن من الممكن إعادة تسخين الأرز ، ولكن يجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامته للأكل. فإذا كنت تريد تخزين الأرز المطبوخ، فقم بتبريده دائماً.

البطاطا Potatoes :

إن تخزين البطاطا المطبوخة في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يكون بمثابة حافز في تعزيز نمو كلوستريديوم البوتولينوم  Clostridium botulinum ، وهي بكتيريا مسؤولة عن التسمم الوشيقي botulism (نوع من التسمم الغذائي -من أكل اللحوم- الذي يمكن أن يؤدي إلى شلل paralysis عضلي رخو). وبالتالي، إذا كان عليك أكل البطاطا في فترة لاحقة، فمن الأفضل تبريدها وعدم تركها في درجة حرارة الغرفة.

الزيوت  Oil :

يمكن أن تصبح بعض الزيوت مثل الأفوكادو avocado وبذور العنب والجوز والبندق hazelnut كريهة الرائحة بطعم غير سار عند إعادة تسخينها، لأنها الزيت  يكون قد وصل إلى درجة حرارة يبدأ عندها بالاحتراق و يصدر عنه الدخان. وعندما تسخن الزيوت فوق درجة 375 درجة فهرنهايت، فإنها تنتج توكسين 4-هيدروكسي -2- ( و هو مركب ناتج عن أكسدة الأحماض الدهنية غير مشبعة) أو مما يمكن أن يزيد من مستوى الكوليسترول السيء على سبيل المثال LDL(low-density lipoprotein) ، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. و من الواضح أنه إعادة تسخين بعض الأطعمة يمكن أن يكون سماً بطيئاً لصحتك، وبالتالي تجنب إعادة تسخين الأطعمة قدر الإمكان وفي حال كنت قلقاً حيال ذلك، فاستشر خبيراً واحصل على إجاباتك.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

الكمون

8 فوائد صحية لـ الكمون

على الرغم من أنك قد تستمتع بالعديد من الأطباق بنكهة التوابل المعروفة باسم الكمون cumin—Cuminum …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *