الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
الرئيسية / مجتمع / تريليون دولار : من سيكون أول تريليونير Trillionaire في العالم؟
تريليون دولار

تريليون دولار : من سيكون أول تريليونير Trillionaire في العالم؟

إن تريليون دولار هو مبلغ هائل من المال. ويمكن اعتبار الـ تريليونير ، هو الشخص الذي تبلغ ثروته ألف مليار دولار أو مليون مليون دولار، أي أن مجموع ثروته تبدأ من الرقم، واحد و إلى جانبه لليمين اثنا عشرة صفراً (1,000,000,000,000) 

و وفقًا للظروف الحالية ، فإن تريليون دولار يمثل تقريباً إجمالي الناتج المحلي GDP للمكسيك أو كوريا الجنوبية. 

ماذا عن جيف بيزوس Jeff Bezos مالك شركة أمازون؟ 

لقد كشفت دراسة أجرتها شركة كومباريصن Comparisun عن أن جيف بيزوس Jeff Bezos مالك شركة أمازون Amazon قد يفوز باللقب في وقت مبكر من عام 2026 ، و ذلك مع تحول المزيد من عمالقة التكنولوجيا إلى شركات بقيمة تريليون دولار.

وعلى الرغم من خسارته ما يقدر بنحو 38 مليار دولار  في تسوية الطلاق التي حصل عليها مؤخراً ، فقد ارتفع صافي أرباح رئيس أمازون جيف بيزوس بنسبة 34% في المتوسط ​​على مدى السنوات الخمس الماضية – مما جعله على يخطو خطوات واثقة على المسار الصحيح ليصبح أول تريليونير في العالم في عام 2026 ، و ذلك وفقاً لدراسة جديدة من قبل كومباريصن Comparisun.

عدد من أثرياء العالم ينتظرون لقب تريليونير

من بين 25 شخصاً تم تحليلهم من أجل الدراسة ، “هناك أحدى عشرة 11 شخصاً -فقط من الناحية الواقعية- لديهم فرصة ليصبحوا تريليونير خلال حياتهم ، و ذلك استناداً إلى معدل نمو الثروات لديهم” ، وهذا وفقاً للتقرير الصادر عن منصة الأعمال والمجتمع.

وسيكون بيزوس Bezos ، أغنى شخص في العالم بثروة تقدر قيمتها الصافية بـ مائة و عشرة 110 مليارات دولار ، أول من يصل إلى مائة 100 مليار دولار، ويمكن أن يصبح أول تريليونير في العالم عام 2026 في سن الثانية و الستين 62. ويأتي في المرتبة التالية رجل الأعمال شو جياين Xu Jiayin ، رئيس مجلس الإدارة وأكبر مساهم في شركة التطوير العقاري الصينية مجموعة إيفيرغراند Evergrande ، و الذي يمكن أن ينضم إلى بيزوس في عام 2027 عن عمر يناهز الثامنة و الستين 68.

وفي الوقت نفسه ، قد يصبح جاك ما ack Ma -الذي تقاعد كرئيس للعملاق علي بابا Alibaba هذا الشهر عن عمر يناهز 55 عاماً- ملياريراً في عام 2030. وكذلك يمكن أن يكون مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg مالك فيس بوك Facebook أصغر تريليونير في العالم عن عمر يناهز 51 عاماً ، ولكن هذا لن يكون حتى عام 2036.

ماهي محددات الدراسة لتحديد اللقب؟

وفقاً للباحث ماكروتريندس Macrotrends ، فقد حللت الدراسة القيمة السوقية لأكبر 25 شركة ذات قيمة في بورصة نيويورك. وتم تقييم القيمة الصافية لأغنى 25 شخصاً في العالم ، وفقاً لـ فوربس Forbes ، وذلك اعتباراً من 16 سبتمبر/أيلول الشهر الجاري. و قد طبقت  كومباريصن Comparisun متوسط معدل النمو على مدى السنوات الخمس الماضية، على السنوات المقبلة ، لتقدير كم من الوقت سيستغرق كل ثري للوصول إلى علامة تريليون دولار trillion-dollar.

آبل Apple هي أول شركة تريليونية في العالم

ويُذكر أن شركة آبل Apple أصبحت أول شركة في العالم بعلامة تريليون دولار في أغسطس/ آب الماضي 20158 ، وتلتها شركة أمازون Amazon بعد شهر (سبتمبر/ أيلول 2018) ، على الرغم من أنها انخفضت الآن إلى ما دون عتبة التريليون دولار. وقد انضمت مايكروسوفت Microsoft إلى النادي في أبريل / نيسان لهذا العام 2019.

ومن خلال تحليلها ، تتوقع دراسة كومباريصن Comparisun أن يكون هناك عدد أكبر من الشركات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار، وأن أول المليارديرات يلوحون في الأفق.

ومن بين التريليونيرات trillionaires الجدد الذين يتوقع ظهورهم رجل الأعمال الصيني ما هواتنغ Ma Huateng ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا العملاقة تينسنت Tencen. والهندي موكيش أمباني Mukesh Ambani ، رئيس مجلس إدارة شركة ريليانس للصناعات Reliance Industries ؛ و الفرنسي برنارد أرنو Bernard Arnault; الرئيس التنفيذي لشركة LVMH الفرنسية. والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر Steve Balmer. ومؤسس ديل DELL والرئيس التنفيذي مايكل ديل Michael Dell ؛ و مؤسسي غوغل Google لاري بيج Larry Page وسيرجي برين Sergey Brin.

و بالتأكيد يجب ألا ننسى بيل جيتس Bill Gates مؤسس شركة مايكروسوفت ، الذي يبلغ صافي ثروته الحالية حوالي 105 مليار دولار ، ولكن بمعدل نمو سنوي يبلغ 5% فقط ، و الذي لن يصبح تريليونير في حياته ، وفقاً لما توصلت إليه دراسة كومباريصن Comparisun.

Graphic by The National

الشركات التريليونية

وبالنسبة إلى الشركات ، فيبدو أن غوغل Google مستعدة للانضمام إلى آبل Apple و مايكروسوفت Microsoft في الوصول إلى علامة التريليون دولار في عام 2020 ، وستسترد امازون Amazon أيضاً لقبها و تعود إلى القائمة في العام المقبل 2020. 

و قد شهد موقع فيسبوك Facebook ، الذي تبلغ قيمته السوقية الحالية نحو 533 مليار دولار ، معدل نمو يبلغ 24% على مدار السنوات الخمس الماضية ويمكن أن ينضم إلى النادي في عام 2022.

وسيكون في الطريق للوصول إلى هذه الرتبة كلٍ من  بيرنشاير هاثاواي من وارين بافيت Warren Buffett’s Berkshire Hathaway وشركة فيزا VISA لتكنولوجيا الدفع ، والتي يمكن أن تصل قيمة كل منهما إلى تريليون دولار بحلول عام 2023. ومن بين أفضل عشر 10 شركات هي علي بابا Alibaba وماستركارد MasterCard وجي بي مورغان تشيس JP Morgan Chase.

المصدر

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

المساجد

المساجد العشرة الأجمل حول العالم

توجد المساجد منذ أكثر من ألف و أربعمائة عام كأماكن للعبادة للمسلمين في جميع أنحاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *