الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / مجتمع / العطور المميزة : 20 ماركة عطر ينبغي عليك معرفتها الآن
العطور

العطور المميزة : 20 ماركة عطر ينبغي عليك معرفتها الآن

إن رائحة العطور المميزة  هي جزء مهم من هويتك. فهي تتواصل مع المحيط الخارجي أكثر من ملابسك أو سلوكك لأن أي شخص يمكن أن يتلمس عطرك من بعد، دون أن ينظر إليك أو يتحدث معك.

و تعد الرائحة واحدة من أكثر الأجزاء حساسية ولكنها جزء قوي في التجربة الشعورية للإنسان، حيث أن الرائحة يمكن أن تستحضر ذكريات معينة، وقد تطلق أجواء معينة مرغوبة أو غير ذلك.

وحين فهمنا هذا الأمر فإن العلامات التجارية للأزياء تربط العطور بشكل لا ينفصم في قصص علامتها التجارية، وتستخدم عارضات أزياء حالمة وإعلانات تليفزيونية لجذب عملاء جدد.

ولكن قبل ظهور عطر بولو سبورت  Polo Sport أو أكوا دي جيو Acqua di Gio أو لايت بلو Light Blue ، كانت هناك عطور نقية (العطر المشتق بالكامل من مواد طبيعية مصنعة في الحد الأدنى ، دون أي مكونات صناعية أو تركيبية على الإطلاق) قد صنعها خبراء متخصصون في استحضار الروائح خارج عالم أزياء المشاهير. وفي هذا المقال سنتناول قائمة من أفضل ماركات العطور المتخصصة التي ينبغي عليك معرفتها، بدءاً من المنازل التي تعود إلى قرون بعيدة والتي اعتادت أن توفر العطور للعائلات المالكة وللوافدين الجدد الذين يخصصون العطور المصنوعة حسب الطلب. وتتضمن هذه القائمة المرتبة أفضل 20 ماركة مختارة من أفضل ماركات العطور في العالم. وإذا كنت لا تزال تستخدم العطر  Axe فقد حان الوقت لتتقدم لاستخدام واحدة من العطور الآتية:

1- عطر أننك غوتال  Annick Goutal

العطور

يتراوح السعر: 110 دولار – 310 دولار

Annick Goutal لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: أننك غوتال

وهو عضو في شركة العطور الفرنسية العليا و هو العطر الوحيد الذي بقي القليل من المنازل لديه من هذا العطر. حيث تتمسك العلامة التجارية بالجودة والأصالة عند صنع كل شيء – بدءاً من الروائح وحتى التعبئة والتغليف – وكل ذلك حصرياً في فرنسا ، وتوظف الشركة حرفيين خبراء لوضع كل ما يتعلق بصنع العطر معاً. وتم تسمية أننك غوتال من Saks Fifth Avenue  و Neiman Marcusوهو من أفضل 5 ماركات للعطور لدى تجار التجزئة.

2- عطر أركويسته Arquiste

العطور

يتراوح السعر: 165 دولار – 185 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: لقد قام المهندس المعماري المكسيكي كارلوس هوبر Carlos Huber بتصميم عطر أركويسته والذي اعتاد أن يكون مصمماً داخلياً للبولو رالف لورين Polo Ralph Lauren (مجموعة من الملابس الرجالية والتي قدمت شعار اللاعب بولو).

وقد انتقل المهندس كارلوس إلى نيويورك من أجل صنع العطر أركويسته Arquiste  الذي فاز تقريباً بألقاب مرموقة مثل مجموعة الموضة العالمية لأفضل علامة تجارية للعطور Fashion Group International’s Best Fragrance Entrepreneur Brand وأفضل خمس علامات تجارية لمؤسسة العطور Fragrance Foundation’s Top 5 Brands التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة.

3- عطر بايريدو  BYREDO

العطور

يتراوح السعر: 110 دولار – 220 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: بايريدوBYREDO هو بيت عطور سويدي يدمج المراجع الثقافية الفريدة من جنوب آسيا.

و يعتبر المؤسس بن جورهام  Ben Gorham الذي هو نصف كندي ونصف هندي من يستلهم من جذور والدته الهندية صنع روائح مميزة والتي تجمع بين الشرق والغرب. مما يجعل مصادر المواد الخاصة لرائحة عطر بايريدو، وتشمل جميع أنحاء العالم، ولكن جميع منتجاتها يتم صنعها وتجميعها يدوياً في السويد.

4- عطر كريستوفر بروسيوس أنا أكره العطور  CB I Hate Perfume

العطور

يتراوح السعر: 80 دولار – 210 دولار

لماذا يجب أن تتعرف على هذا العطر: سي بي CB هو اختصار لاسم كريستوفر بروسيوس Christopher Brosius وقد كان سائق سيارة أجرة وهو الذي قام بصنع هذا العطر باسم ” أنا أكره العطور” I Hate Perfume لأن إحدى ركابه كان يضع “عطراً برائحة بشعة”.

وبسبب غضبه وحماسه كتب بياناً رسمياً أقسم فيه بأن يكون العطر “بديلاً للأسلوب الحقيقي” والآن ينتج روائح حسب الطلب لكل منها قصص فريدة من نوعها مثل قصصه التي مرت بحياته.

5- عطر سيير ترودون CIRE TRUDON

العطور

السعر: 190 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: أنتجت شركة CIRE TRUDON عطوراً أيضا والتي تعود روائحها إلى فرنسا في القرن السابع عشر.

ولقد اعتادت الشركة توفير ضوء الشموع لمحاكم Louis XIV و Marie-Antoinette و Napoleon والبقاء ملكية وعصرية كما هو الحال في تلك الأيام (في القرن السابع عشر) وأن يتم تمثيلهم بواسطة أفضل وكالات الأزياء الفاخرة وتجار التجزئة في جميع أنحاء العالم.

6- كليف كريستيان  Clive Christian

العطور

يتراوح السعر: 310 دولار – 215,000 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: يشتهر عطر كليف كريستيان بأنه أغلى العطور في العالم كما هو معترف به في كتاب غينيس للأرقام القياسية Guinness Book of Records. حيث يقع عطر “رقم 1″“No.1”  في بلورات باكارات Baccarat المصقولة مع الماس من خمس قيراط وطوق ذهب عيار 18 قيراط ويستغرق أكثر من ستة أشهر للوصول إلى الرائحة “المثالية”.

كما أن هذه العطور حصرية للغاية بحيث يتم جمعها فقط من قبل خبراء خاصين وتبقى معروضة في أماكن مرموقة مثل هارودس لندن Harrods London  و بيرغدورف غودمان Bergdorf Goodman

7- عطر كريد  Creed  

العطور

يتراوح السعر: 165 دولار – 995 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: إن عطر كريد Creed الذي أنتجه جيمس كريد  James Creed في بريطانيا في القرن الثامن عشر هو عطرٌ آخر تستخدمه العائلات الملكية، بما في ذلك الملكة فيكتوريا Queen Victoria.

وفي الوقت الحالي بعد قدوم الأجيال اللاحقة لا تزال الشركة بيد الأسرة تحديداً في أيدي أوليفر كريد Oliver Creed الذي يصر على أن جميع المكونات يتم وزنها وخلطها وتصفيتها يدوياً كما كانت منذ قرون.

8- عطر الشركة المختلفة  The Different Company

العطور

يتراوح السعر: 95 دولار – 375 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: لقد أسس جان كلود إيلينا Jean-Claude Ellena عطر الشركة The Different Company  عام 2000 وهو أحد أكثر العطور نجاحاً في الجيل الحالي وهو المسؤول عن صنع العطور لماركات مثل Hermès و  Bulgari و Cartier

9- عطر  DIPTYQUE

العطور

يتراوح السعر: 95 دولار – 140 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: يعتبر DIPTYQUE واحداً من أشهر ماركات العطور بين كبار تجار التجزئة. فرائحته تعتبر غير عادية للغاية ومع ذلك فهو يعد متطوراً، مما يجعل من هذا العطرDIPTYQUE  مميزاً ليحرز مكانة مهمة بين المعجبين المخلصين.

10- عطردي إس ودورجا  D.S. and Durga

العطور

يتراوح السعر: 89 دولار – 110 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: بدأ الزوجان D.S. و  Durga بصنع عطر ما بعد الحلاقة يدوياً للأصدقاء، مستخدمين في ذلك الزهور والأعشاب والتوابل. وبعد فترة وجيزة بدأوا بمزج الزيوت والمستخلصات النباتية لصنع العطور التي أشادت بها المنشورات مثلDetails  و GQ و Free & Easy ، وكانت جميع روائح عطورهم مخصصة للجنسين ولا تزال تصنع بشكل يدوي في منزلهما.

11- عطر فريدريك مال Frederic Malle

العطور

يتراوح السعر: 145 دولار – 350 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: ينحدر فريدريك مال  Frederic Malle من جيل ذو خبرة في صناعة العطور بدءاً من جده الذي أسس شركةChristian Dior  للعطور. وبعدما عمل مال Malle كمقيم وناقد محترف للعطور واصل في تأسيس شركته الخاصة التي كرست جهدها للترويج للعطر نفسه وليس للعلامة التجارية. وقد عمل فريدريك مال  مع صانعي العطور المشهورين في العالم ليصنع روائح مميزة دون ربطها بأسلوب شركة تجارية معينة, لينتج بعدها عطوراً مثل Dries Van Noten  و Pierre Hardy  

12- عطر جو مالون Jo Malone

يتراوح السعر: 60 دولار – 145 دولار

العطور

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: لقد تأسس عطر جو مالون في لندن ،ويعد الآن واحداً من أكثر ماركات العطور شهرة في العالم. حيث تطلق العلامة التجارية على نفسها اسم “روائح سفيل رو Savile Row of scents ” وقد صنعت لتناسب واضعي العطر من خلال وضعهم للروائح المتعددة فوق بعضها أو ” الجمع بين العطور ” وهي عبارة اختارها جو مالون إلى حدٍ ما لتكون كعلامة تجارية لنفسها.

13- عطر جويا ستوديو  Joya Studio

العطور

يتراوح السعر: 112 دولار – 750 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: جويا هو اسم اسباني ويعني “جوهرة jewel ” وأطلق اسمها على اسم خليط الشمع الطبيعي البلوري المستخدم على العلامة التجارية للشموع وهو المنتج الأساسي الذي تقدمه تلك العلامة. وبدأت جويا  مع اتصالها الطبيعي بالشموع في إنتاج العطور أيضاً بنفس الروح الفنية التي تشتهر بها العلامة التجارية. وبالتعاون المنتظم في النشر المحدود والمواد القابلة للتحصيل مع العلامات التجارية مثل Opening Ceremony و Rodarte و Ralph Lauren فإن منتجات جويا تكلف ما يقرب من 800  دولار للشمعة الواحدة وتتميز بأنها 100 ٪ مصنوعة يدوياً بما في ذلك تعبئتها وتغليفها.

14- عطر جونيبر ريدج  Juniper Ridge

العطور

يتراوح السعر: 35 دولار – 122 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: إن عطر Juniper Ridge هو عبارة عن شركة عطور لزهور برية وهي الوحيدة في العالم التي تكون روائح زجاجاتها مستخرجة من النباتات البرية والطحالب والأشجار المقطوعة من الساحل الغربي لأمريكا. و تعد مؤسسة هول نيوبيجن  Founder Hall Newbegin التي يطلق عليها جونيبر ريدج Juniper Ridge مجموعة من المتجولين وليس عطارين يبحثون عن مكونات عضوية وطبيعية 100 ٪. وفي الواقع تجعلك ” عطور الرحالة backpacker’s colognes ” تشعر وكأنك في الواقع موجود في الغابة مع وجود روائح طبيعية نفاذة تذكرنا بالعشب والمطر ومسارات التنزه في الغابات.

15- عطر لو لابو LE LABO

العطور

يتراوح السعر: 130 دولار – 160 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: LE LABO هي شركة صغيرة تصنع كل روائحها يدوياً في مختبر العطور في نيويورك. حيث إن المختبر مفتوح لجميع الناس، حيث يمكن لأي شخص مراقبة وتجربة عملية صنع العطر. حيث تتمثل مهمة LE LABO في “مقاومة” و “إحداث ثورة” في هذه الصناعة، والتي يصفونها بأنها مشبعة بشكل مفرط بالعطور ذات الإنتاج الضخم.

16- عطر ميزون فرانسيس كوركديان  Maison Francis Kurkdijan

العطور

يتراوح السعر: 175 دولار – 300 دولار

لماذا ينبغي أن تتعرف على هذا العطر: تخرج فرانسيس كوركديان  Francis Kurkdijan من مدرسة العطور المرموقة ISIPCA Versailles  . وفي سن السادسة و العشرين 26 ابتكر عطر لو مال Le Male (عطر للرجال) الذي يعود لجان بول غوتييه Jean Paul Gaultier الذي لا يزال أحد أفضل و أكثر العطور مبيعاً في العالم. وبعد إنشاء أكثر من أربعين 40 عطراً لدور الأزياء العالمية، أسس عمله الخاص بالعطور والتي تعترف به الآن مؤسسات مثل WWD باعتباره تقدماً مفاجئاً و كبيراً.

17- عطر أودين  ODIN

العطور

يتراوح السعر: 125 دولار – 165 دولار

لماذا يجب أن تتعرف على هذا العطر: بدأتODIN  بمتجرٍ متعدد العلامات التجارية في نيويورك ,قد قامت بصنع عطورها الخاصة في عام 2009 والمستوحاة من “الغرابة في السفر exoticism of travel “. وقد سميت العطور مرتبطة بشيءٍ غريب، حيث تم صنع الروائح بالفعل بارتباطها مع أماكن غريبة، مثل الهيمالايا وجزر الهند الغربية والأردن واليابان وتركيا والبحر الأبيض المتوسط. حيث أن روائحها قوية ولا تنسى وجميعها مخصصة للجنسين.

18- عطر  Penhaligon

العطور

يتراوح السعر: 125 دولار – 150 دولار

لماذا يجب أن تتعرف على هذا العطر: أسس William Penhaligon  شركة باسمه في القرن التاسع عشر وكانت هذه الشركة في البداية محل حلاقة في المملكة المتحدة. وحتى أن أعمال شركة  Penhaligon’s لا تزال رائجةً إلى حد ما ومعروفة الآن بعطورها المصنوعة في إنجلترا، وهي من أجود المواد مثل الياسمين الفاخر الذي يكلف أموالاً كثيرة.

19- عطر رامون مونيجال Ramón Monegal

العطور

يتراوح السعر: 185 دولار – 200 دولار

لماذا يجب أن تتعرف على هذا العطر: يعتبر رامون مونيجالRamón Monegal  وهو حفيد آخر من عائلة متعددة الأجيال من العطور والذي أسس ميرورجيا Myrurgia وهو مصنع العطور الرسمي للعائلة الملكية الإسبانية. وبعدما دمج نفسه في البيت الملكي  أسس مونيجال Monegal شركته الخاصة التي ترخص العطور لماركات مثل أدولفو دومينجيز Adolfo Dominguez وماسيمو دوتي Massimo Duti

20- عطر زيرجوف  Xerjoff

العطور

يتراوح السعر: 200 دولار – 790 دولار

لماذا يجب أن تتعرف على هذا العطر: يقع مركز هذا العطر في تورينو Turin  بإيطاليا وتم صُنعه في غراسيه Grasse. حيث تباع عطور زيرجوف Xerjoff في أوروبا والشرق الأوسط. ومن أجل الحفاظ على روح الترف للعطر، تم نحت زجاجاتها من حجر الكوارتز وزجاج المورانو وغيرها من المواد الثمينة، مما يجعلها تبدو وكأنها أعمال فنية منحوتة.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

أفريقيا

أفريقيا الرائعة … أجمل 12 مكاناً سياحياً في أفريقيا

هناك عدد كبير جدًا من المواقع الرائعة في أفريقيا التي يجب أن تضمنها في قائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *