الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / مجتمع / العطور الفاخرة الأكثر سعراً في العالم لعام 2019
العطور

العطور الفاخرة الأكثر سعراً في العالم لعام 2019

إن تصنيفات العطور بقدر ماهي كثيرة فهي متنوعة أيضاً. فعطور المشاهير والعطور الخاصة بك التي بين يديك تم إبداعها بواسطة مصممي الأزياء والعلامات التجارية للملابس، وعظماء الجمال.

وهناك بخاخات البيك اب pick-up في المركز التجاري والروائح المختلطة حسب الطلب التي يمكنك العثور عليها فقط في متجر في بروكلين  Brooklyn.

وفي هذا البحر الذي يحتوي على خيارات لا حصر لها من الروائح، يمكن أن تختلف الأسعار من أقل من أربعين 40 دولار إلى تكلفة عالية تصل إلى تكلفة إيجار لمدة شهر في مدينة نيويورك. ونحن لا نبالغ بقولنا بذلك.

وهذه هي الخيارات الأخيرة من العطور – العطور الفاخرة الراقية – التي نجدها أكثر من رائعة (وربما لا يمكن الحصول عليها).

حيث تعتبر المكونات النادرة للعطور، والأعمال اليدوية التي تدخل بها، والتي لا مثيل لها، والتفاصيل المبهرة ( مثل عطر Swavorski المرصع بالكريستال) هي فقط بعض الأسباب التي تجعل العطور في هذه الفئة تستحق الترف والرفاهية.

ومع ذلك اعتقدنا أنه سيكون من الممتع إجراء تحليل كيميائي لبعض روائح العطور Rich Bitch™️  المذكورة وملاحظة ما يميزها.

1 – كريستيان ديور Balade Sauvage Christian Dior

كريستيان ديور

إن هذا عطر  وهو للمصمم الفرنسي كريستيتن ديور Christian Dior الذي تنبعث منه رائحة تذكرنا بالعطلة الاستوائية، و التي تستحقها كثيراً في الوقت المناسب.

وهذه الرائحة مستوحاة من جزيرة باناريا Panarea  ، حيث تم دمج هذه الرائحة مع ملائمة الملاحظات المتعلقة بروائح البرغموت (مادة زيتية مستخرجة من قشرة ثمار مجموعة متنوعة من شجرة البرتقال، تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل و العطور، و كذلك لتطعيم نواع الشاي الفاخرة) ، والتين وزهر البرتقال ونسيم البحر – وهي مزيج يهدف إلى محاكاة العديد من الأحاسيس الشمية المختلفة التي يختبرها المرء أثناء وجوده بالقرب من المحيط.

وعلى الرغم من أن الرائحة منعشة ومفعمة بالحمضيات، إلا أنها لا تزال تبدو وكأنها عناق دافئ في يوم بارد بفضل لمسات من العنبر والفانيليا.

وتبلغ قيمة هذا العطر 450 دولاراً لكل 15 أونصة (تعادل الأونصة حوالي 28 غرام)

2 – عطر هاوس أوف سيلاج تشيري جاردن House of Sillage Cherry Garden

هاوس أوف سيلاج تشيري جاردن

وهو عطر يتخطى روائح العطور المحدودة العدد، حيث تعبئ كل علبة من العطور في زجاجات مصممة بشكل مزخرف مثل تلك التي تراها هنا.

حيث أن جميع هذه العبوات مصنوعة لتكون فاخرة بامتيارز، وكل عمل فني يحتوي على أحجار كريمة ثمينة وعناصر فريدة  تتم إضافتها أثناء عملية التطوير.

وتعد رائحة عطر Cherry Garden جميلة إلى حد ما – مغمورة بزيت اللوز والفانيليا و برغموت صقلية– والزهور مع إضافات من الورد والياسمين.

إذ أي مقدار صغير أو أي اثر من رائحة المسك يعد كافياً في موازنة روائح مختلفة تولد تأثيراً فعالاً وتعد الزجاجة المرصعة بالجواهر وحدها تستحق أن تدخرها لكن العطر نفسه هو الذي ستستمر في العودة إليه.

وتبلغ قيمة هذا العطر 1,200 دولاراً لكل 2.5 أونصة

3 – عطر بيردو كازابلانكا Byredo Casablanca Lily Extrait de Parfum

عطر بيردو كازابلانكا

إن عطر Byredo يعد من الروائح الجميلة، و يعد Casablanca عطراً استثنائياً. وهذا العطر مستوحى من لحظة الزوال عندما تغرب الشمس وتزهر الأزهار مثل الزنبق والورد والياسمين بأقصى طاقاتها، حيث يتركز هذا العطر في تلك اللحظات.

وفي الواقع فإنك تحتاج -فقط- إلى قطرة واحدة من هذا العطر الرائع لتمتلك قوة العطر الكاملة. حيث يضم هذا العطر إضافات من البرقوق الأسود والغردينيا البرية والعسل وخشب الورد rosewood (الأخشاب الاستوائية العطرة ذات الرائحة المميزة) ،ويثير هذا العطر تجربة حسية لا مثيل لها .

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 550 دولاراً لكل أونصة واحدة

4 – عطر ميزون فرانسيس كوركجيان Maison Francis Kurkdjian Baccarat Rouge

ميزون فرانسيس كوركجيان

يعد عطر باكارات روج ، واحداً من أكثر العطور المرغوبة بين عشاق الموضة والجمال، فهم يتوقون للحصول على مثل قنينة العطر هذه.

وهذا العطر المكون من مزيج العنبر والياسمين والزعفران وزيت خشب الأرز، تبقى رائحته عالقة في بشرتك وعقلك بعد رشك له، ويعتبر مثالياً ليقع ضمن تشكيلتك للعطور في أي مناسبة.

وهذا العطر هو عبارة عن توازن فريد، فعندما تضعه على البشرة فإن رائحته ستغري الجميع بسؤالهم لك متعجبين: “ما هو اسم العطر الذي تستخدمه؟  

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 575 دولاراً لكل 6.8 أونصة

5 – عطر علياء باريس Alaïa Paris Eau de Parfum

علياء باريس

إن ما يجعل عطر Alaïa’s Paris  مختلفاً وسماوياً تماماً هو أنه يعد من العطور الأثيرية برائحة الأزهار المنعشة مع رائحة المسك الدافئ.

ومزيج هذا العطر المكون من الفلفل الوردي Pink pepper وفريزيا (نبات صغير من جنوب إفريقيا، مع زهور عطرة ملونة وأنبوبية) وزهور الفاوانيا تجعل هذا العطر خفيفاً وراقياً، مع مزيج “النغمات الحيوية” والمسك و اللتان تشكلان تبايناً مثاليًا في هذا العطر.

وإن هذا العطر مستوحى من طفولة المصمم الراحل البارز في تونس Tunisia حيثما استرجع الماء البارد المصبوب على جدران من الطوب الساخن.

وفي نهاية المطاف هذه الذاكرة القديمة هي التي أدت إلى ظهور هذا العطر السحري في عام 2015. وحتى بعد أربع سنوات  لا يزال هذا العطر يعتبر واحدًا من أكثر الروائح شهرة في السوق حتى يومنا هذا.

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 2,500 دولاراً لكل 33 أونصة

6 – عطر سيرج لوتينز كانيبالي Serge LutensCannibale

علياء باريس

يعتبر عطر سيرج لوتينز كانيبالي غير متوقع: لأنه مفعم بالدخان ورائحته كرائحة الجلود، وحاراً ، وحامضي، إن كل هذه الخصائص مجتمعة في هذا العطر في نفس الوقت.

ويقول بيت العطور الفرنسي إن تأثير هذا العطر “يذكر بالخل الزهري في القرن الثامن عشر في فرنسا”، والحق يقال أن هذا العطر مثير للشهوة أكثر مما يبدو.

حيث يحتوي على روائح من البخور والأخشاب المحروقة والأزهار المحترقة، وهو عطر يتجاوز الحدود، ويقترب إلى أن لا يكون له مثيل. استخدم هذا العطر مرة واحدة فقط وسوف تفهم ما أقصده.

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 600 دولاراً لكل 1.6 أونصة

7 – عطر عود كريجلر Krigler Oud for Highness

عود كريجلر

تعشق جيني بيلي Jenny Bailey  وهي مديرة الجمال التنفيذية في شركة آلور Allure عطر Krigler المشهور برائحته الرائعة التي تعصف بك بعد مجرد رشة واحدة منه.

وقد تم تطوير عطر عود كريجلر تكريما للسمو الملكي في الأردن Royal Highness of Jordan  ويتميز بمزيج من العنبر والعسل والعود والبتشولي (زيت عطري تم الحصول عليه من شجيرة جنوب شرق آسيا) والزعفران وخشب الصندل. تضفي لك رائحة الخشب الحار والرائع شيء من البركة الدافئة في يوم ثلجي، في حين أن مادة العسل فيها تمنحها حلاوة خفيفة يشتهيها الكثيرون منا.

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 655 دولاراً لكل 3.4 أونصة

8 – عطر بوند رقم 9 Bond No. 9 New Bond St. Perfume Amorpha

 بوند رقم 9

إن عطر بوند رقم 9 Bond No. 9  معروفٌ بزجاجاته الفخمة، على الرغم من أن العطور المتبقية في داخل القارورة هي ما يجعل الناس يعودون لاستخدامه أكثر من مرة.

حيث يحفظ هذا العطر في في كأس زجاجي بحجم 42 أونصة مزين يدوياً بثلاثة آلاف من بلورات سواروفسكي Swarovski ، ويشع من عطر New Bond St. Amorpha  حبوب الكاكاو والقهوة والكستناء والفانيليا وخشب الباتشولي وخشب الصندل ،وكل ذلك عند مزجها معاً، مما يخلق رائحةً لا تنسى أبداً.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن هذا العطر متاحٌ بشكل أساسي مع غطاء يدوي رائع.

ومن المؤسف أنه لا يوجد تشكيلة واسعة من عطر امورفا Amorpha حيث أننا سنشعر بسعادة لاختيارنا مثل هذا العطر الفاخر بفروقات مميزة.

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 7,500 دولاراً لكل 42 أونصة

9 – عطر توم فورد Tom Ford Fucking Fabulous

توم فورد

يعد عطر توم فورد مميزاً تماماً. ولن يقتصر الأمر على إثارة حسد جميع أصدقائك عندما يلاحظوا أن رائحتك جميلة توافق شغفك و تميزك، ولكن عندما تخبرهم بهذا التميز فإنهم سيسارعون لشراء زجاجة خاصة بهم قبل أن تخبرهم بمكان بيعها.

ويحتوي هذا العطر على مكونات أساسية من زيت اللوز المر (أفضل بكثير مما يبدو)  ورينويد تونكا tonka resinoid ( حبوب التونكا تشبه القرفة قليلا ورائحتها مثل كراميل الفانيليا مع العسل الداكن)، ورائحة الجلد الطبيعي، وكذلك زيت كلاري سيج clary sage oil .

حيث تنبعث من هذا العطر رائحة حلوة حالمة، عند رشك له أول مرة، ثم تهدأ الرائحة وتبرز رائحة الجلد بانسياب. ولقد قيل أيضاً أن الرائحة تدوم 14 ساعة، وهذا الأمر غير معروف تقريباً عندما يتعلق الأمر بالعطر.

تبلغ قيمة هذا العطر 804 دولارأ لكل 8.5 أونصة

10 – عطر فريديريك مال دون Frédéric Malle Dawn Eau De Parfum

فريديريك مال دون

إن عطر  فريدريك مال دون مستوحى من نهوض الشرق الأوسط اليومي للصلاة، حيث يشكل عطر فريديريك مال كل ما تحبه في صباح هادئ: البساطة والانتعاش والدفء والهدوء.

بالإضافة إلى ما يحتويه من كمية قوية من العود الطبيعي، فهو يتميز أيضاً برائحة الورد والفلفل الوردي واللبان والبلوط  وكلها -جنباً إلى جنب- تجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية والاستعداد للاستمتاع في يومك. والزجاجة الفاتنة والتي تبدو وكأنها تنتمي إلى متحف فني هي سببٌ آخر لتعتبر رائعة بامتياز.

تبلغ قيمة هذا العطر 1,500 دولاراً لكل 3.4 أونصة

11 – عطر تشانيل إن 5  Chanel N ° 5 Limited Edition Grand Extrait

تشانيل إن

كان العطر شانيل  Chanel الأكثر شهرة حتى الآن مصبوغاً باللون الأحمر وتم إنتاجه في شهر ديسمبر الماضي على شرف غابرييل شانيل Gabrielle Chanel  المؤسس الشهير وهو الاسم التجاري لماركة الأزياء الفرنسية.

وقد تم تصميم العطر ليكون تذكاراً لمعظم عشاق العطور المتشددين، والزجاجة مصنوعة يدوياً من الكريستال الناعم ومختومة بإحكام باستخدام تقنية خاصة تُعرف باسم baudruchage  والتي تعمل على حفظ السائل في داخلها نقياً قدر الإمكان.

و السؤال الجوهري هنا: هل يستحق هذا القدر الفخم من التغيير (العطر) 1,000 دولار لكل أونصة واحدة؟  و الجواب بالنسبة للإنسان العادي، بالطبع لا.

ولكن إذا كان لديك المال، فسيكون ذلك رائعاً أن تضيف هذه القطعة الأسطورية (العطر) إلى مجموعتك.

تبلغ قيمة هذا العطر 30,000 دولاراً لكل 30.4 أونصة

12 – عطر كليف كريستيان Clive Christian Absolute Osmanthus

كليف كريستيان

اسأل أي خبير عطور: تعتبر زيوت عطر كلايف كريستيان Clive Christian   100% من أجمل أنواع العطور في العالم.

(حيث يبلغ مقدار هذا العطر عشرة آلاف دولار وهو مبلغ مناسب لعمل موسيقى البوب). وهذا المزيج من العطور على وجه الخصوص ، مغروس بزهرة أوسمانثوس النادرة التي تضيف رائحة غنية ومتطورة، وكذلك رائحة الجلد إلى رائحة الفواكه الأصلية.

وكل زجاجة من العطر تأتي أيضاً مع شهادة الأصالة الموقعة يدوياً، والتي يتم وضعها بعد ذلك في صندوق من خشب الجوز والمصنوع يدوياً ، يقوم بتجهيزه فريق من الحرفيين من شمال إنجلترا بمدة أربعة أسابيع تقريباً.

تبلغ قيمة هذا العطر 10,000 لكل أونصة واحدة

13- عطر سترانجيلوف ديد أوف نايت Strangelove Dead of Night Eau de Parfum

سترانجيلوف ديد أوف نايت

يتكون العطر من الأزهار الحساسة مثل أوراق البنفسج والياسمين والورد والمشمش المجفف الحلو والعود النادر المقطر من أشجار العود التي تزرع بشكل مستدام في جزيرة بورنيو Borneo في جنوب شرق آسيا Southeast Asia .

ونظراً لأن زيت العود ينتجه المزارعون ببطء وبعناية دون وجود مواد كيميائية، فهو يعد نقياً وقوياً بشكل خاص. ومع ذلك  تساعد المكونات المذكورة أعلاه على تخفيف شدة العطر مع السماح له بالتألق وليكون في الصدارة. وهذا العطر يعتبر مثالاً للرفاهية موضوعاً في زجاجة.

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 795 دولاراً لكل  3.4 أونصة

14- عطر Fueguia 1833 Aguila de Ambar

Fueguia 1833 Aguila de Ambar

إن الزجاجة العطر هذا، الأنيقة، وذات اللون الذهبي والبني لعطر ليست سوى نصف السبب الذي يجعلك تفكر في التخلص من راتبك التالي مقابل هذه الزجاجة. حيث إن رائحة العنبر الراتنجية تعتبر غنية وترابية بشكل مناسب، بينما تضيف رائحة العود والورد شيئاً مميزاً حقاً. و ببساطة إذا كان لديك 600 دولار فقط اذهب واشتريها.

حيث تبلغ قيمة هذا العطر 600 دولاراً لكل 3,3 أونصة

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

المرأة

حقوق أساسية لم تحصل عليها المرأة حتى السبعينيات .. إليك أربعين 40 منها

 لقد قطعت المرأة شوطاً طويلاً في هذا العالم وخاصةً في أمريكا. فعلى الرغم من تمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *