الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
الرئيسية / علوم / العثور على حيوانات برية في أماكن لا تنتمي إليها
حيوانات

العثور على حيوانات برية في أماكن لا تنتمي إليها

تنتهي الـ حيوانات في بعض الأحيان إلى أماكن ليس من المفترض أن تكون فيها 

  • تم رصد تمساح مؤخراً في هومبولت بارك لاجون Chicago’s Humboldt Park Lagoon بشيكاغو 
  • حاول أسد الجبل مرة واحدة دخول كازينو في رينو Reno بولاية نيفادا Nevada.
  • شوهد كنغر kangaroo وهو يقفز عبر جسر في جراند شوت Grand Chute بولاية ويسكونسن Wisconsin .

تم مؤخراً رصد تمساح وهو يسير عند أسفل بحيرة هومبولت بارك بشيكاغو  Chicago’s Humboldt Park Lagoon ، وهي ليست المرة الأولى التي ينطلق فيها حيوان برّي بعيداً عن بيئته الطبيعية.

حيث  تم العثور على 12 حيوان بري في أماكن التي لا ينتمي إليها

  • تم العثور على تمساح في هومبولت بارك لاجون بولاية شيكاغو Chicago’s Humboldt Park Lagoon وتم الإمساك به لاحقاً:
حيوانات

 وفقاً لتصريحات صحيفة شيكاغو تريبيون  Chicago Tribune ، فقد تم رصد تمساح يتراوح طوله بين 4 و 5 أقدام في “هومبولت بارك لاجون مؤخراً

و قامت مجموعة مراقبة الـ حيوانات  بوضع العديد من الفخاخ لاصطياد هذا التمساح، وقد ساعد متطوع محلي يدعى “التمساح بوب” Alligator Bob المسؤولين بشكل فعال في اصطياده ، و معروف عن بوب مساعدته الدائمة في القبض على الـ حيوانات الضالة من قبل، و ذلك بالبحث عنها بين نباتات الزنبق الطافية فوق المياه بواسطة  زورقه .

على الصعيد نفسه  فقد صرح أحد سكان حديقة هومبولت  لصحيفة تريبيون، أن العديد من الناس يقومون برمي حيواناتهم الأليفة في هذه البحيرة للتخلص من أعباء الاعتناء بها، وربما كان هذا التمساح مملوكاً لأحد هؤلاء الناس بشكل غير قانوني.

  • صعود تمساح إلى الطابق الثاني من مجمع سكني في نابولي Naples ، فلوريدا Florida .

تعتبر ولاية فلوريدا الموطن الأصلي للتماسيح  ، إلا أنها لا تعد بالتأكيد من سكان المباني السكنية. حيث ذكرت صحيفة ميامي هيرالد Miami Herald أن تمساحاً يبلغ طوله حوالي 5 أقدام  كان قد شق طريقه إلى الطابق الثاني في مجمع سكني في نابولي. و قد يكون من المحتمل أنه جاء من بحيرة موجودة خلف المبنى.

و قد قام صياد التماسيح المحترف ري سيمونسن Ray Simonsen بإمساك الحيوان الضال وأخبر صحيفة هيرالد أنه سيجد منزلاً جديداً له في مزرعة ما .

  • استمرت طيور البطريق الزرقاء الصغيرة في العودة إلى متجر السوشي في ولنجتون نيوزيلندا:
البطريق الأزرق

أفادت RNZ News أن طيور البطريق الزرقاء الصغيرة تجولت في العديد من المرات في مطعم Sushi Bi، وهو مطعم للسوشي بالقرب من محطة سكة حديد ويلينغتون Wellington في نيوزيلندا، ويبدوا أنهم لم يجدوا أفضل من ذلك المكان الذي يعبق بالدفء وبرائحة الشواء.

وقد أشار مدير العمليات في إدارة الحفظ ل RNZ New، أن هذه الـ حيوانات، طيور البطريق الزرقاء كانت على الأغلب تستكشف المكان لإيجاد أماكن مناسبة لوضع بيضها فيه.

  • انتهي الأمر بالدب القطبي في ضواحي سيبيريا Siberia “روسيا” Russia على بعد أكثر من 300 ميل عن منزله:
الدب القطبي

حيث ذكرت شبكة سي إن إن  CNN خبراً عن تجول أحد الدببة القطبية في ضواحي نوريلسك Norilsk  في سيبيريا ، على بعد 310 ميلاً من الساحل الذي تعيش فيه عادة مثل هذه الأنواع.

و السؤال الذي يطرح نفسه هنا : كيف انتهى به المطاف هناك؟ . إن  أحد الاحتمالات هو أن على الدببة القطبية السفر إلى مسافات أبعد و ذلك من أجل العثور على الطعام بسبب ذوبان الجليد الناجم عن تغير المناخ .

  • شوهد أسد جبلي يتجول في دي موين Des Moines بولاية أيوا Iowa :
أسد

ذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء AP News ، أنه تم مشاهدة أسد جبلي يتجول وسط مدينة دي موين بولاية أيوا . و لابد من الإشارة هنا  إلى أن هذا الأسد ليس الأول الذي تم رصده هناك ، حيث أطلقت الشرطة النار على أحدهم في شمال دي موين في عام 2012.

  • ذكر تقرير أن هناك  كنغر قد قفز عن جسر في غراند شوت Grand Chute ، ويسكونسن Wisconsin:
كنغر

تلقت شرطة جراند شوت اتصالاً من أحد المواطنين قال فيه أنه شاهد كنغر قفز عابراً جسرا على الطريق السريع 41،  و وفقاً لصحيفة أبليتون بوست- كريسنت Appleton Post-Crescent فإن ضباط الشرطة قد صرحوا بأنهم ” لم يكونوا قادرين على تحديد موقع أي حيوانات جريبية”  .

 كما أن هناك واقعة أخرى تم مشاهدة كنغر فيها ، و لكنها لم تنته بشكل جيد  ، ففي نوفمبر 2018 ، تعرض كنغر لحادث سيارة مأساوي أدى إلى قتله في واوكيشون Waukechon بولاية ويسكونسن ، و ذلك بعد أن قفزت فوق سياج مزرعة مالكها .

  • حاول أسد جبلي الدخول إلى كازينو في رينو Reno بولاية نيفادا Nevada :
أسد جبلي

 حيث  أفادت KOLO 8 News ، أن أسدا ًيبلغ وزنه 75 رطلاً  قد حاول الدخول من الباب الدوار في فندق Harrah’s Casino في مدينة رينو بولاية نيفادا و ذلك في عام 2012 ،  و قد قامت الشرطة بإغلاق الشوارع المحيطة إلى أن هدأ الأسد و تم القبض عليه .

  •  تم عزل دب أسود من شجرة على طول بوابة نيو جيرسي. New Jersey Turnpike  :
الدب الأسود

 حيث ذكرت NJ.com  أن دباً أسوداً تسلق شجرة على طول بوابة نيو جيرسي New Jersey Turnpike في عام 2011، حيث  تم الاستعانة برجال الإطفاء ومسؤولي الحياة البرية لإنزاله

الأمر الذي أدى إلى جذب حشد كبير من الناس في منطقة تزدحم فيها حركة المرور بشكل شديد،  و قد استغرق الدب الذي يبلغ وزنه حوالي 300 رطل حوالي الساعتين لتخليصه من الشجرة وتم إطلاقه في محمية أسنون بينك لإدارة الحياة البرية Assunpink Wildlife Management Area.

  • تم العثور على فيل يتجول في ويست تاون Westtown ،  “نيويورك ” New York على بعد حوالي 70 ميلًا من مدينة نيويورك.
فيل

في نوفمبر 2018 ، عثر جنود ولاية نيويورك على فيل يمشي حول ويست تاون ، نيويورك ، وهي بلدة تبعد حوالي 70 ميلًا عن مدينة نيويورك . و قد أفادت فوكس نيوز Fox News أن الحيوان كان  قد هرب من ملاذ للحياة البرية ، و تمت إعادته فيما بعد من قبل جنود الولاية.

  • بعد مراوغة مسؤولي الحياة البرية لمدة ثلاث سنوات ، تم القبض على قرد أخيراً في سان بطرسبرغ  St. Petersburg ، بولاية فلوريدا Florida:
قرد

تمكن قرد ريسوس المكاك rhesus macaque monkey  من الهرب من سلطات فلوريدا لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتم اكتشافه أخيراً  في سان بطرسبرغ في عام 2012، وقد صرح صياد الـ حيوانات البرية فيرنون ييتس Vernon Yates  لـ CBS News قائلاً: ” إن هذا القرد هو أحد القرود الأكثر ذكاءً التي أعتقد أنني رأيتها على الإطلاق “.

  • تم العثور على طيور فلامنغو flamingo  هربت من حديقة ويتشيتا Wichita بولاية كنساس Kansas  ، بعد ثماني سنوات وهي تعيش في خليج المكسيك Gulf of Mexico على بعد 670 ميلاً.
طيور الفلامينغو

ذكرت صحيفة شيكاغو تريبيون The Chicago Tribune  ، أنه تم العثور على طائر النحام الإفريقي في خليج المكسيك الذي يبعد عن 670 ميلا بعد ثماني سنوات من هروبها من حديقة للحيوانات في ويتشيتا “كانساس” ، و كانت قد وجدت لها رفيقاً أيضاً.  

وكان طائر الفلامنغو لا يزال يرتدي حزام الساق من حديقة الحيوان ويتشيتا Wichita zoo، و قد أدلى أمين الطيور في حديقة الحيوان لصحيفة ال” تريبيون ” تصريحاً أعرب فيه عن  سعادته لأن الطائر سعيد في البرية و بأنه ليس لديه أي نية لإعادته إلى الأسر.

  • شبل الباندا الحمراء من حديقة  حيوان سميثسونيان الوطنية smithsonian National Zoo في واشنطن العاصمة Washington, DC :
شبل الباندا

 وفقاً لما أصدرته  صحيفة واشنطن بوست The Washington Post  ، فقد شبل الباندا الحمراء في حديقة الـ حيوانات سميثسونيان الوطنية  بعد بضعة أسابيع من وصوله إليها في عام 2013.

و قد تم العثور عليه في وقت لاحق في حي آدمز مورغان Adams Morgan بواشنطن العاصمة، ويرجع الفضل في ذلك إلى أحد الأشخاص الذي قام بتغريد صوره له وتم الاستدلال عليه من خلالها.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

اضطراب السلوك

اضطراب السلوك لدى الأطفال واختلافات التوصيلات الدماغية المحددة

إن اضطراب السلوك conduct disorder و الذي ينتج عن سلوك شديد معادي للمجتمع يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *