الخميس , يناير 23 2020
الرئيسية / صحة / الطماطم للعناية بـ البشرة : إليك كيف يمكنك استخدام الطماطم لبشرة ناعمة و طرية
البشرة

الطماطم للعناية بـ البشرة : إليك كيف يمكنك استخدام الطماطم لبشرة ناعمة و طرية

عندما يتعلق الأمر بالعناية بـ البشرة ، فإن الطماطم (البندورة)  تعدُّ واحدة من أكثر الوسائل فعالية للبشرة الصافية والنظيفة.

فالطماطم ليست مليئة بالعناصر المغذية فحسب ، بل إنها فعالة أيضاً في علاج و تصفية البشرة.

تحتوي الطماطم بحموضتها الطبيعية، على نسبة عالية من البوتاسيوم potassium وفيتامين سي Vitamin C. و هذا بدوره يعيد النشاط للبشرة و يبعث فيها الحيوية.

و تحتوي الطماطم أيضاً على اللايكوبين lycopene ، وهو مضاد للأكسدة يساعد في محاربة الشوارد الحرة في الجسم.

و بالإضافة إلى ذلك ، فالطماطم يساعد في علاج مشاكل البشرة المتعلقة بالشيخوخة وأضرار أشعة الشمس ، مما يجعلها مفيدة جداً للبشرة.

ونظراً للخصائص القابضة في الطماطم فغنها تساعد في تقليل الزهم الزائد على سطح الجلد مما يمنع تراكم الزيوت ، و يقلل من فرص الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء في البشرة.

و تساعد الطماطم أيضاً في تقليص المسام و بالتالي تساعد في شد الجلد ، و كذلك تقل فرص ظهور حب الشباب والبثور أيضاً إلى حد كبير. و كل ما سبق يجعل من الطماطم مركباً شائعاً ومتعدد الاستخدامات لعلاج الأمراض الجلدية.

و فيما يلي بعض الوصفات الرائعة المعتمدة على الطماطم والتي يمكن استخدامها لعلاج البشرة وبفعالية كبيرة!

تقليل الحالة الزيتية للبشرة

 ليست الطماطم ممتازة فقط في تقليل الزيوت ، بل إنها تساعد أيضاً في الحفاظ على نظافة وشد البشرة. و ما عليك سيدتي إلا بفرك البندورة النيئة في جميع أنحاء البشرة، و أن تتركيها لمدة خمس دقائق قبل أن تغسلي المكان، و ستحصلين على نتائج جيدة.

تقلل من المسام المفتوحة  

تساعد الطماطم (البندورة) في تقليل المسام المفتوحة والرؤوس السوداء. قومي بتقطيع الطماطم إلى نصفين وافركي المكان المطلوب من الجلد. و اتركي البشرة لمدة 15 دقيقة و من ثم اغسلي مكان الترطيب.

تساعد الطماطم في تفتيح البشرة

لا تعمل الطماطم فقط كمادة قابضة، بل تساعد أيضاً على تفتيح البشرة. اخلطي لب طماطم واحدة مع ملعقتين من الفولر و ملعقة شاي،  بالإضافة إلى معجون النعناع الطازج.

طبقي المزيج على البشرة لتنظيفها حتى يجف المزيج و لاحظي السحر بعد ذلك. فلن تكون بشرتك أفتح فحسب ، بل ستشعرين بالانتعاش والشد أيضاً.

تساعد في علاج أضرار و حرق اشعة الشمس

تُهرس الطماطم و تُمزج مع ملعقة شاي، و القليل من العسل، و نقوم بتدليك الجلد بالمزيج. و هذا المزيج لن يساعد فقط في تقليل سمرة البشرة، ولكن يقلل ايضاً من الجفاف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية القوية للشمس. و لا تنسي أن تتركي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الغسيل بالماء البارد.

تعمل الطماطم كـ تونر Toner للبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، فإن معظم الناس لا يدركون أهمية التونر Toner. صدقوني ، إنه أكثر من ضروري للبشرة. لو ا يقتصر الأمر على الحفاظ على بشرتك ناعمة و طرية ، ولكن يرطبها أيضاً بشكل طبيعي ويعطيها لمعاناً طبيعياً. 

خذي عصير حبة خيار واحدة، و حبة طماطم واحدة، و من ثم قومي بتصفية المزيج و ضعيه في زجاجة محكمة الغلق.

و بعد ذلك قومي برش تونر الطماطم على بشرتك كلما كنت قادمة من الهواء الطلق، و اسمحي لبشرتك بأن تمتص الليكوبين الطبيعي الموجود في الخضروات التي تجعل بشرتك أكثر شباباً في غضون دقائق.

و يمكن أن تحتفظي بهذا التونر في الثلاجة لمدة تصل إلى أربعة أيام دون حدوث أي ضرر لهذا المزيج.

مُقشِّر الطماطم و السكر 

ضعي حبتين من الليمون الكامل مع القشر مع مكعبين من الثلج ، و عشرين 20 ورقة من النعناع ، و حبة طماطم متوسطة في خلاط. و بعد أن تخلط المكونات بشكلٍ جيد ، اخرجي المزيج من الخلاط و ضعي عليه خمس ملاعق كبيرة من السكر. 

و يمكنك من خلال هذا المزيج تنظيف الوجه والعنق واليدين من خلال فرك المزيج على البشرة حتى تذوب حبيبات السكر. و يمكنك استخدام مقشر سكر الطماطم المملوء بالطاقة هذا لتقشير البشرة وتنظيفها وتغذيتها بشكل طبيعي. يمكنك استخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

و أخيراً، كما ذكرنا بأنك يمكنك استخدام الطماطم في العناية بالبشرة اليومية، و كذلك علاج البشرة، فيمكن إضافة الطماطم إلى الوجبات اليومية لإعطاء أقصى قدر من فوائد الصحية للبشرة.

فكما هو معروف فإن الطماطم (البندورة) مفيدة جداً لخفض ضغط الدمن ومنع الجلطات و تخفيض الكوليسترول.

و كذلك فإن الطماطم مفيدة جداً لعظام قوية و أسنان صحية،  و تساعد الطماطم أيضاً في تقليل تلف الخلايا وتلف الأنسجة. وبالإضافة لأهمية ما سبق فإن بذور الطماطم تساعد تحسين البصر أيضاً.

لذلك يمكنك استخدام الطماطم (البندورة) بكفاءة في نظام العناية بالبشرة الخاص بك. و ابدأي على الفور و شاهدي التأثيرات السحرية على بشرتك.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

الكركم

هل لـ الكركم خصائص مضادة لمرض السرطان؟

تستكشف مراجعة علمية حديثة ما إذا كان الكركم قد يكون مفيداً لعلاج السرطان. و يخلص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *