الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / مجتمع / السيارات الفاخرة لعام 2019 . . أفضل عشر سيارات
السيارات

السيارات الفاخرة لعام 2019 . . أفضل عشر سيارات

لا يتم تعريف السيارات الفاخرة فقط من خلال ركوبها المريح وما تحتويه من مستويات هائلة من التكنولوجيا والتحسينات ولكن أيضاً بمستوى المكانة التي تحتلها في العالم.

ولكن هل تعرف ماهي السيارة التي تصنف على أنها في صدارة القائمة ضمن أفضل عشر سيارات في العالم؟

إن السيارات الفاخرة – هي صنف من السيارات التي تتألف من حجم كبير من غرف القيادة ، وكذلك مع وجود واحدة أو اثنتين من سيارات الهاتشباك Hatvhbacks (سيارة مع باب في النهاية الخلفية والذي يفتح لأعلى لتوفير سهولة الوصول للتحميل) وسيارات الدفع الرباعي SUVs – يجب أن توفر مجموعة واسعة من المهارات.  وهذه تشمل سيارات المدراء التنفيذيين الراقية، والذين يختارون قيادتها أو الركوب فيها، وذلك يعني أنه يتحتم على هذه السيارات توفير الراحة الفائقة في المقاعد الأمامية والخلفية، وركوب سلس وناعم، وكذلك إمكانية قيادة وتحسين ممتاز و قوي.

وتعد المستويات العالية من التكنولوجيا داخل السيارة والمعلومات الترفيهية أمراً ضرورياً جداً، وبالتأكيد تزداد أهمية أنظمة الاتصال التي تسمح باستخدام هذه السيارات كمكاتب متنقلة أكثر فأكثر.

وهذه القائمة التي سنتناولها في مقالنا تحتوي على ذكر سيارات مريحة بشكل لا يصدق، والتي تعتبر رائعة في قيادتها والركوب فيها؛ وتلك التي تصنف بأنها من أفضل أنواع السيارات، تعد قادرة على توفير تلك التسهيلات بشكل أكثر.

أفضل 10 سيارات فاخرة معروضة حالياً للبيع

1 – مرسيدس بنز صنف إس Mercedes-Benz S-Class S

السيارات

عندما انطلقت مرسيدس-بنز  Mercedes-Benz لصنع سيارة من الصنف S كان المطلوب هو صنع أفضل سيارة في العالم. في حين أنها قد لا تغري ظاهرياً مثل جاغوار إكس-جي  Jaguar XJ إلا أنها تقدم تجربة ملكية أكثر جاذبية.

وتعمل هذه السيارة بشكل شبه مثالي، و بطريقة رائعة، إذ أن عملها استثنائياً بامتياز. ولقد تم تصميمها كصالون ذو قاعدة عجلات طويلة ، مما يمنحها صلابة الالتواء بشكل غير مسبوق، ويتم دعم الركوب بواسطة تعليق هوائي قياسي مع مثبطات قابلة للتكيف.

وهناك بالنسبة لمحرك هذه السيارة، خيار من ثلاثة محركات بنزين ومحرك ديزل واحد ، و جميع المويديلات مزودة بمعدات قياسية أوتوماتيكية بتسع سرعات وتقنية توليد طاقة هجينة متطورة 48 فولت تستخدم لتعزيز الأداء والكفاءة مع بعض المشتقات.

وتم تصميم هذا الصنف من سيارة مرسيدس (الصنف إس S) ليعمل بهدوء وبشكل مريح في جميع الأوقات، حيث أنه لا يمكن ركوب السيارة بشكل أفضل، على كلٍ من طرق المدينة والطرق السريعة، وتتوجه مباشرة وبدقة مع سياق كامل للفخامة.

وبالنسبة للسيارة من الداخل فإنها تعتبر واسعة ومريحة للغاية ومزودة بالتكنولوجيا بما في ذلك شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 . بالإضافة إلى نظام  Comand Online system للمرسيدس (هو نظام يوفر كل خيارات وسائط العرض وبتحكم كامل للصوت والفيديو والانترنت) ومجموعة من معدات الترفيه والميديا المتوفرة في المقصورة الخلفية كخيار.

وفي جولة مريحة في سيارة المرسيدس الصنف S فإنها ستعد من السيارات التي تتحدى رولز-رايز فانتوم Rolls-Royce Phantom ، وحيثما تتقدم سيارة المرسيدس الصنف S فإن بقية شركات صناعة السيارات في العالم ستتبعها.

2 – رانج روفر  Range Rover

السيارات

تعتبر سيارة رانج روفر (آخر موديل ) طراز الجيل الرابع، عبارة عن ثورة في التاريخ مع هيكل الألومنيوم المتكامل الجديد وبرنامج الرفاهية المتميز، وهي تعتبر أولاً سيارة فاخرة، وثانياً سيارة ذات دفع رباعي لا تقل قدرتها على الطرق الوعرة.

وتتميز المساحة الداخلية الواسعة للسيارة بالجودة والفخامة، فمقاعدها ممتازة وموقع القيادة من الدرجة الأولى، مما يجعل من السهل قيادة سيارة بحجمها. حيث يوفر الهيكل الثقيل عزلاً ممتازاً عن الأسطح الخشنة ، وعلى الرغم من أنها لا توفر مشاركة قيادة مثل سيارة بورش كايين Porsche Cayenne  ، إلا أنه من السهل إحراز تقدم ممتع وسريع عند الضرورة.

وتعد سيارة رانج روفر Range Rover ثقيلة ولكن وزنها يعتبر أمراً بسيطاً لدفع ثمن سيارة ذات قدرة و قوة لا تصدق. حيث أن القليل من السيارات التي تجعلك تشعر بالخصوصية عند الركوب فيها، إذ لا يوجد لدى أي منها مركز قيادة أكثر ثقة أو أكثر ضماناً، وهناك عدد قليل جداً من السيارات التي تجعل يومك يبدو افضل و أكثر إشراقاً.

3 – جاكوار آي بايس Jaguar I-Pace

السيارات

تعد سيارة جاكوار آي بيس  Jaguar I-Pace أول سيارة كهربائية من شركة تصنيع رئيسية تتعامل مع أمثال Tesla Models S and X

وتحتوي سيارة جاكوار آي بايس  Jaguar I-Pace على نظام الدفع الرباعي ( ذات العدد  الأكبر من القدرة الحصانية والتركيز العام على الأداء) حيث أن I-Pace  (سيارة كروس أوفر في الكهرباء، و كذلك متعددة الاستعمالات) وقد تخصصت في الجودة الداخلية والتصميم المذهل

بينما تقدم مجموعة من الجولات السياحية تبلغ حوالي 215 ميل. وهي سيارة سريعة جداً، إذ تحتوي على محركين كهربائيين بقوة 197 حصاناً، كل واحد في محور ولا تمشي فقط في خط مستقيم، بالإضافة إلى نظام آي بايس  I-Pace و التي صممت لتكون سيارة رفيعة المستوى.

وعلى الرغم من أن مجال المعلومات والترفيه في هذه السيارة يمكن أن يكون أفضل من ذلك ، إلا أن عدم وجود شواحن سعة 100 كيلو وات في بعض الدول (مثل  المملكة المتحدة) قد يؤدي إلى التقليل -نوعاً ما- من اعتماد الجولات الطويلة. ولكن بشكل عام يعد هذا أمراً مثيراً للإعجاب ليس فقط على السيارات الكهربائية ولكن على سيارة فاخرة رائدة أيضاً.

4 – تسلا موديل إس إس  Tesla Model SS

السيارات

تعتبر سيارة تسلا و بالتحديد هذا الطراز، هي أول تصميم مخصص من قبل شركة إيلون مسك  Elon Musk الرائدة في مجال السيارات الكهربائية. حيث يعد الطراز إس إس منها بمثابة السيارة التي أكدت المصداقية والرفاهية ومجموعة مفيدة لسوق السيارات الكهربائية.

وهناك أربعة خيارات للبطارية تعلوها حزمة 100 كيلو واط في الساعة مع نطاق معقول يبلغ 393 ميلًا. ولكن الأمر الأكثر روعةً هو مدى الدقة والجهد اللذين يمكنك بهما قياس وتيرتهما في هذه السيارة. حيث أن الطراز إس إس  يوفر توجيهاً ذا مصداقية هائلة ومقصورة كبيرة وهادئة ومميزة، ومساحة تحميل هائلة. ومن أجل الحصول على مكانة مختارة، ستخلق السيارة ذات الطراز إس إس شعوراً مالياً مريحاً ، وكذلك شعوراً بيئياً اكثر راحة.

5 – أودي أ8  Audi A8

السيارات

تتميز سيارة Audi A8  الأحدث بتقنية أكثر تطوراً في هيكل السيارة بالإضافة إلى مجموعة نقل الحركة والتكنولوجيا داخل السيارة مقارنةً بأحدث سيارات مرسيدس من الطراز إس S Mercedes S-Class بما في ذلك عند تشغيلها، إذ يعتبر أن لهذه السيارة أكبر قدرة على القيادة المستقلة مقارنة بأي سيارة تنتج في العالم.

وهناك خيار من المحركات التي يتم شحنها بالشاحن التوربيني – ديزل بقوة 282 حصاناً أو بنزين بقوة 335   حصاناً مع نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي ونظام كهربائي 48 فولت و الذي يمنحه وضعاً هجيناً بشكل بسيط.

ويبدو التصميم الداخلي عالي الجودة وكأنه وجد لتستمر الحضارة نفسها ، على الرغم من أنها تفتقر إلى

الأناقة والدفء الخارجي مقارنة مع الطراز S-Class S. وتتسم قيادة هذه السيارة بالسلاسة والسهولة ، على الرغم من أنها ليست فخمة تماماً مثل منافستها الألمانية الرئيسية ، وليست كذلك مثل سيارة مرسيدس ، إلا إنها متساوية معها تماماً في النواحي الأكثر أهمية.

6 – بي ام دبليو طراز 7 BMW 7 Series

السيارات

منذ إطلاق سيارة بي ام دبليو  BMW في عام 1977 ، كانت الفئة السابعة من بي ام دبليو BMW 7 Series مشابهة -تقريباً- لمرسيدس الصنف إس S  ولكن هذا الإصدار الأخير هو أكثر محاولات البي ام دبليو BMW التزاماً حتى الآن لتكسر سوق الصالونات الفاخرة.

وتجمع هذه السيارة بين نظام التعليق الهوائي التكييفي (الاختياري) وميزات الراحة والترفيه الرائدة، كما توفر إمكانية الاختيار بين أطوال قاعدة عجلات والمحرك الخلفي أو الرباعي.

إن المظهر الداخلي يستحضر الإحساس بالمساحة والراحة وسهولة الاستخدام، على الرغم من أن لوحة القيادة ربما تشبه إلى حد ما تلك الموجودة في الصالونات الأقل  لبي ام دبليو BMW saloons وتفتقر قليلاً إلى المواد الفخمة. وتعد محركاتها هادئة وقوية وفعالة، ومعالجتها أكثر توازناً و أكثر دقة من منافسيها – على الرغم من أن قيادتها ليست كذلك.

وتظهر البي ام دبليو BMW بأنها سيارة جذابة بشكل غير متوقع لكنها بعد ذلك  تتخلف عن منافسيها في الرهانات الفاخرة.

7 – جاكوار  إكس جي Jaguar XJ

السيارات

لقد كانت سيارة Jaguar XJ  في قمة مجموعة الصالون الخاصة بالشركة منذ عام 1968 ، ويعتبر أحدث إصدار هو تعبير واثق تماماً،  وتطلعٌ كبير لإحياء الشركة.

وقد تم تعزيز القوة الرياضية التي تم التلميح لها من خلال هذه الخطوط الأنيقة من خلال معالجة الهيكل بشكلٍ ممتاز. وتوفر مقصورة جاكوار XJ XJ’s cabin إحساساً بالأناقة والمنافسة الألمانية الدرامية التي لا يمكن حشدها ، حتى لو لم تتنافس من حيث جودة المواد والمسارات من خلال التكنولوجيا الداخلية.

ولكن تم التعريف عنXJ  من خلال قيادتها بامتلاكها شيئاً من اللياقة الرياضية لسيارة مازيراتي كواتروبورتي Maserati Quattroporte و سيارة المرسيدس صنفS  Mercedes S-Class. والنتيجة هي سيارة ذات توازنٍ نادرٍ، وأداء لائق دون الكثير من التنازلات. إذ تعتبر سيارة عالية الأداء ومرغوبة للغاية.

8 – بي ام دبليو  طراز 6غران توريزمو BMW 6 Series Gran Turismo

السيارات

إن سيارة الهاتشباك Hatchback المكونة من خمسة أبواب كبيرة وهي بديل السيارة ذات الأداء العالي من طراز 55 Series GT تعد مثيرة للاهتمام، وإن كانت غريبة فهي تمثل خياراً لوسيلة نقل فاخرة.

حيث تمتلك سلسلة 66 Series GT ذات الأداء العالي نفس قاعدة العجلات الموجودة في السلسلة السابعة 7 Series . وعلى الرغم من خط السقف المنخفض، فإنها تحتفظ بموقع المقاعد المرتفع في السلسلة 5 ذات الأداء العالي 5 Series GT. وتتسم السيارة من الداخل بالراحة والترف ومجهزة تجهيزاً كاملاً مع مساحة واسعة لأربعة ركاب.

ويعمل محرك الديزل بقوة 296 حصاناً على نقل الطاقة بثقة من خلال نظام الدفع الرباعي. و تعتبر هذه السيارة قوية وإن كانت هشة قليلاً ، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون أنيقة مثل سيارة أستون مارتن Aston Martin ، إلا أن سيارات الفئة السادسة 6-Series  متسعة بشكل استثنائي وتتأهل كسيارة عالية الأداء .

9 – لكزس إل إس  Lexus LS

السيارات

لطالما كانت LS خياراً مناسباً في كثير من الدول (ومنها المملكة المتحدة)، لكن نجاحها في أماكن أخرى قد كفل هذا الإصدار الأخير مقعداً على طاولة الصالون الأعلى. وكان للسيارة دور في إصلاح كبير في التصميم ، والشعور الداخلي بالفخامة والرفاهية بطريقة غير تقليدية. حيث أن هناك أربعة مستويات رائعة ،والمستوى الأفضل يأتي مع الكثير من المعدات.

ومن الناحية الديناميكية تعتبر إل إس  LS أقل إقناعاً كعنصر مثير للرفاهية. حيث أن السيارة الهجينة سعة 3.5 لتر عليها العمل بجهد كبير للتعامل مع وزن السيارة البالغ 2,240 كجم، وعلى الرغم من أن التعامل مع السيارة مثير للإعجاب تماماً إلا أن الركوب الصاخب وتسرب الهواء لا يوجد في السيارة . ومقابل الصنف S-Class والسلسلة 7 Series وA8 فإننا نجد إل إس   LS بديلاً مثيراً للاهتمام ولكنها لا تزال ليست الأكثر موثوقية من المنافسين.

مازيراتي كواتروبورتي Maserati Quattroporte

السيارات

أصبح الآن أحدث طراز كواتروبورتي Quattroporte ليمو تنفيذي (الخدمة المقدمة من قبل الكمال ليمو وسيدان خدمات الليموزين العملية جداً، وهي أكثر بكثير من مجرد سيارة للركاب) أصبح هذا الطراز كامل الحجم مع قاعدة عجلات أطول ، ويوافق سيارة Jaguar XJ في الجمع بين الراحة المتطورة والقيادة الرياضية

إن هذه السيارة تأتي مع الكثير من الأدوات، وتتسم الميزات الداخلية للسيارة بأنها  صنف أعلى من زميلاتها الأخريات – على الرغم من أنها تقف وراء معايير الدرجة الألمانية في الجودة والمساحة، ويدعم أسلوب Maserati الرفاهية العالية، لكنه لا يتطابق مع منافسيه في العديد من المجالات الرئيسية.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

الساعات

أفضل الساعات بسعر أقل من ألف 1000 دولار

إذا كنت من عشاق الساعات الفاخرة، فلا شك أنك ممن سيهتم بمتابعة قراءة المقال، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *