الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / تنمية ذاتية / الحب غير المشروط : أعظم هدية يمكنك تقديمها على الإطلاق
الحب غير المشروط

الحب غير المشروط : أعظم هدية يمكنك تقديمها على الإطلاق

الحب غير المشروط Unconditional love هو حبٌ سامٍ . عندما نختبره في علاقاتنا ومجتمعاتنا ، فإننا نشعر بالأمان. إنه يخلق الأساس و القاعدة التي  لا يمكن أن تهتز بسبب الخلافات أو الإجهاد أو عدم الرضا.

الحب غير المشروط

عندما تُظهِر لشخصٍ ما ، حباً غير مشروط ، فإنك تثبت له بأنك تهتم به من خلال نكران الذات selfless  والأمر هنا لا يتحدد مسبقاً بمجموعة محددة من المعايير و العوامل المتغيرة.

فإظهار الحب غير المشروط لا يتم عبر إيماءات و إشارات كبيرة، و إنما يتم تحقيقه من خلال الإجراءات و الأفعال اليومية المتسقة.

يتم التعامل مع نهج إدارة الخلافات مع الأحباب كما يتم التعامل مع المشاكل في الفريق

ولسوء الحظ ، فإن الكثير منا مرتبط بمعالجة الخلافات باعتبارها معارك للفوز بها. إذ أنه غالباً ما يكون شركاؤنا الذين ننافسهم هم نفسهم الأشخاص الذين من المفترض أن نحبهم. ومن دون قصد ، يمكنك خلق أو المساهمة في موقف يجعل الشخص الآخر يشعر كما لو أن حبك يعتمد على مطابقته لوجهة نظرك.

لذلك عليك تغيير هذا الأمر عن طريق إعادة صياغة الخلافات.

اطلب من شخص تحبه أن يشترك معك لتتمكن من حل خلافك بمساعدته. بهذه الطريقة يصبح العمل جماعياً كفريق، وليس تحدياً بينكما.

دعهم يقدموا المساعدة لك

إن التنازل -باستمرار- في العلاقة هو أمرٌ غير صحي. إنه أمر سيء بالنسبة لك ، وهو أمر سيء بالنسبة لأحبائك أيضاً. فبالتأكيد لا يمكنك تلبية احتياجاتك بشكل كامل. وبهذه الطريقة أنت أيضاً تخلق عدم توازن في القوة والتي يمكن أن تضع أحبائك في حالة التزام ثابت.

وإذا كنت تستمتع بتقديم العون من خلال القيام ببعض الأعمال لأحبائك ، فيمكنك التأكد من شعورهم بنفس الطريقة. لذلك أعطهم الإمكانية ليشاركوك حبهم معك من خلال الأفعال المباشرة.

اطلب المساعدة

اقبل المساعدة و وافق عليها…

لا تخف -أبداً- من التعرض للخطر. امنحهم هدية السماح بأن يظهروا الحب وأن يكونوا مهتمين.

أحب الناس أينما كانوا

هناك احتمالات كبيرة -في الوقت الحالي- لوجود أشخاص في عائلتك وفي دائرة أصدقائك وفي مجتمعك يحتاجون إلى حبك غير المشروط. إنهم بحاجة إلى ذلك سواء أكان باستطاعتك فهم خياراتهم أم لا ، وسواء أكنت راضياً عن هذه الخيارات أم لا.

تجنب مساواة الحب مع الموافقة والقبول. فالحب لا يحتاج إلى موافقة أو إلى وجود اتفاق مسبق.

تواصل مع أحبائك الذين يحبطونك ، واجعلهم يعرفون -تماماً- أنك تهتم.

تطوع بوقتك لمساعدة الأشخاص الذين لديهم مشاكل لم تكن قد اختبرتها أو واجهتها أبداً.

افهم لغة الحب لكل شخص

إن لغة الحب الخاصة بك هي الطريقة التي تميل إلى التعبير للآخرين عن الحب . ويتجلى ذلك أيضاً في الطرق التي تفضل أن يُظهِر بها الآخرون حبهم لك. فلغات الحب المختلفة (الخمسة) هي : التواصل الفيزيائي ، تبادل الهدايا ، أفعال وأعمال الخدمة ، تخصيص وتكريس الوقت ، وكلمات التشجيع والتأكيد.

وكذلك لابد لنا من أن نفهم بأن لغة الحب ليست فقط للأزواج.

إن لغة الحب هي شيء يمكنك تطبيقه في جميع العلاقات…

إنها طريقة رائعة لفهم سبب تصرف الناس بالطريقة التي يتصرفون بها بشكل أفضل.

وهنا أرجو أن تصغي إليَّ قليلاً … إليك شيء يجب مراعاته.

عادةً ما يظهر الناس الحب بالطريقة التي يريدون الحصول عليها.

ولذلك حتى تتمكن من إعطاء الحب غير المشروط Unconditional Love ، عليك أن تحوم حوله.

إذاً تعلم لغة الحب المفضلة للشخص الآخر ، ثم أحبه بالطريقة التي يفهم الحب بها. إنها الطريقة الأكثر وضوحاً وغير الأنانية في التعبير عن الحب.

العمل بجد لخلق التفاعلات الإيجابية

هل سبق لك أن قضيت يوماً كاملاً دون مشاركة عناق أو قبلة مع شخص تحبه ، أو بدون مشاركة بعض الخبرة التي يستمتع بها كل منكما؟

أنت لست وحدك أبداً..

فعندما يكون المكان غير منسجم فسيكون الأمر أكثر سوءاً بخصوص علاقتك مع أحبائك. ومن المهم للغاية أن يكون هناك تفاعلات يومية مع أشخاص داعمين ، حنونين ، وإيجابيين. و كذلك فالأمر يتطلب مجهوداً والتزاماً لتحقيق ذلك.

احرص على قضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم حيث يتم وضع أي خلاف أو أي عمل ذي علاقة جادة جانباً. ولا تنسى أن تبحث عن أشياء ممتعة، يُمكنك القيام بها مع أحبائك خلال هذه اللحظات.

اهتم بنفسك

لا يمكنك إظهار الحب غير المشروط عندما يكون كوبك فارغًا. لذلك عليك أن تعتبرأن الرعاية الذاتية ضرورة وواجب أيضاً. فأنت لا تهتم  بنفسك فقط . و إنما أنت تتخذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على وجودك و سعادتك .

قم بترسيخ حدودك. و احصل على النوم الذي أنت بحاجة إليه. و تناول طعامك جيداً .

لا تسمح للناس بمعاملتك بشكل سيء. صحح حوارك الداخلي عندما يصبح سلبياً. فعندما تكون سعيداً و بصحة جيدة ، ستكون في وضع أفضل لتلبية احتياجات الآخرين  و لمساعدتهم .

كلنا نتوق إلى الحب غير المشروط. فعندما نمنحه ، فإننا نظهر للآخرين أنهم يستحقون الحب دون أي قيود أو شروط . وهذا شيء يمكن تطبيقه على الطريقة التي نتعامل بها مع أحبائنا ومجتمعاتنا وأنفسنا.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

المشاعر السلبية

التخلي عن المشاعر السلبية

بدلاً من الابتعاد عن المشاعر السلبية التي لا تريد مواجهتها ، اتجه ببطء نحو تجربتها. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *