الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / صحة / الجنس و الغذاء : أفضل 12 نوع من الأطعمة لتحسين الرغبة الجنسية
الرغبة الجنسية

الجنس و الغذاء : أفضل 12 نوع من الأطعمة لتحسين الرغبة الجنسية

إن الارتباط العضوي بين الجنس و الرغبة الجنسية و الصحة الجنسية من ناحية ، و بين الغذاء الصحي و المتكامل من جهة أخرى، هو أمرٌ حيوي يلزم كل شخص الانتباه له و التركيز عليه.

وهناك أيضًا عدد من الأطعمة التي تساعد على وظائف الكلى الصحية ، وتدفق الدم ، وصحة الجهاز الهضمي ، والتوازن الهرموني ، وجميعها ضرورية لحياة جنسية صحية.

حياة جنسية أكثر صحةً

ومن الشائع كثيراً، أن الأطعمة التي تشبه أجزاء الجسم يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية لديك. فمن الخضروات والفواكه إلى التوابل والحبوب، و المكسرات ، هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد جسمك على أداء أفضل بالنسبة للرغبة الجنسية و العملية الجنسية أيضاً.

لذلك ، تأكد من أنك تعتني بكامل جسمك عن طريق تناول الطعام بشكل صحيح – وهذا يعني في بعض الأحيان استكشاف هذه الأطعمة المختلفة ، والتي تجعل من حياتك الجنسية أكثر صحة.

وفي هذا الخصوص يسرد الدكتور فيجاي سينغال Dr Vijay Singhal ، المتخصص في علم الجنس، من معهد سري بالاجي أكشن الطبي Sri Balaji Action Medical ومقره دلهي، يسرد الحقيقة وراء الأطعمة والفواكه التي يمكن أن تحسن الرغبة الجنسية لديك.

ويشرح الدكتور فيجاي سينغال ، المتخصص في علم الجنس ، مفهوم الأطعمة للجنس، وكيف يمكن لها أن تحسن الرغبة (الشهوة) الجنسية libido. فيقول “أن أي طعام صحي هو بالتأكيد مفيد للجنس.

ومع ذلك ، هناك بعض العناصر المفيدة بشكل خاص -مثل الجوز والفراولة والأفوكادو والبطيخ واللوز. و في نفس الوقت لابد  المرء أن ينتبه إلى

أن الكحول يضر بحياة جنسية صحية – فهو يزيد من الرغبة ولكنه يقلل الأداء ” و هذا الكلام للدكتور سينغال.

و في هذا المقال نعرض عليك أفضل 12 نوع من الأطعمة تعزز الرغبة الجنسية و تحسنها و كذلك تزيد من الأداء الجنسي لديك.

الجوز Walnuts

إن للجوز خصائص مهمة في تحسين نوعية الحيوانات المنوية، وبالتالي تحسين الخصوبة. ومن المعروف أنه لتحسين شكل وحركة وحيوية الحيوانات المنوية لابد لك من تضمين الجوز في نظامك الغذائي.

 و كذلك يعتبر الجوز غني أيضاً بالأرجينين arginine الأحماض الأمينية ، والذي تحتاجه لصنع أكسيد النيتريك nitric oxide ، للحفاظ على مرونة الشرايين ، وتحسين تدفق الدم لديك، و هذا مهم جداً في العملية الجنسية والصحة الجنسية.

الفراولة والتوت Strawberries and raspberries

إن بذور هذه الفواكه غنية جداً بالزنك zinc  ، و الزنك كما هو معروف مهمُ جداً وضروري للجنس سواءً للرجال أو النساء. فإذا كان لدى النساء مستويات عالية من الزنك فإنهن ستجدن أجسادهن مستعدة كفاية لممارسة الجنس.

وفي حالة الرجال ، فإن الزنك يتحكم في مستوى التستوستيرون testosterone وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية. و بالتالي من المهم جداً الرجال أن تحتوي أغذيتهم المزيد من الزنك لأن مستوياته تقل أثناء (وبعد) الجماع.

وهذه الفواكه (الفراولة والتوت) غنية جداً  بالفيتامينات سي و إي C Vitamin و Vitamin E ، وذلك يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لديك.

و كذلك يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من فيتامينات “ب” Vitamins B ، والتي تعد ضرورية لوظائف صحية للكلى ، والتي بدورها تساعد على تعزيز حياة جنسية صحية.

الافوكادو Avocados

يعد كل من حمض الفوليك وفيتامين ب6 B6 ضروريين للجنس بشكل صحي. إذ أن حمض الفوليك يدعم الجسم بالطاقة ، بينما يثبِّت فيتامين ب 6 الهرمونات.

و كما هو معلوم للجميع فإن الطاقة والرغبة الجنسية الصحية هما عنصرين أساسيين لممارسة الجنس الرائع ، ويمكن للأفوكادو أن يمنحكما الأمرين.

إنه غني بالمعادن والدهون غير المشبعة الأحادية (وهو النوع الجيد الذي يحمي القلب والكوليسترول المنخفض) وغني بفيتامين B6 Vitamin – وكل ذلك يساعد في الحفاظ على طاقتك ونشاطك الجنسي.

البطيخ Watermelon

يساعد البطيخ في تحسين عملية الانتصاب لدى الرجال، ويزيد من الرغبة الجنسية. كما أن البطيخ يحتوي على السيترولين citrulline الذي يطلق الأحماض الأمينية ،وكذلك  الأرجينين في الجسم (الأرجينين هو المسؤول عن صحة الأوعية الدموية).

كما يمكن للبطيخ أن يساعد في تعزيز تدفق الدم إلى أنسجة الانتصاب ، مما يساعد على زيادة الإثارة أثناء العملية الجنسية.

وقد كشفت دراسة أجراها مركز تكساس للخضروات والفواكه Texas A&M Fruit and Vegetable Improvement Center عن أن البطيخ يحتوي على العناصر الغذائية التي يمكن أن تقدم تأثيرات شبيهة بالفياجرا على الأوعية الدموية للجسم البشري.

اللوز Almonds

يحتوي اللوز على الأرجينين arginine و الذي يحسن الدورة الدموية (كما ذكرنا منذ قليل) وكذلك يريح الأوعية الدموية. ويساعدك هذا الحمض الأميني الموجود في اللوز في الاحتفاظ بالانتصاب لمدة أطول.

ويؤكد الخبراء بأن اللوز غني جداً بالدهون الأساسية التي تساعد على إنتاج الهرمونات والتي ترتبط مع انتصاب أطول وأقوى.

الشوكولاتة الداكنة Dark Chocolate

تطلق الشوكولاتة الداكنة على السيروتونين serotonin والإندورفين endorphins مما يحسن حالتك المزاجية.

إن الشوكولاتة لا تحسن الرغبة (الشهوة) الجنسية بشكل مباشر، ولكن يمكن لها أن تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال و النساء على حدٍ سواء، من خلال المادة الكيميائية الموجودة فيها، و التي تعزز الشعور الجيد ، على غرار الدوبامين dopamine. كما أن للشوكولاتة تأثير مهم في زيادة الطاقة.

البيض Eggs

يساعد البيض بحالة انتصاب صحية. ويحتوي البيض على الأحماض الأمينية ل – أرجينين amino acid L-arginine والتي يمكن أن تحسن حالة ضعف الانتصاب.

والبيض غني بالفيتامينات ب5 ب6  Vitamin B6 و Vitamin B5. وهذه الفيتامينات تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمون ومكافحة الإجهاد ، وهما أمران حاسمان في الرغبة الجنسية الصحية.

ويقال أن تناول بيض الدجاج النيئ قبل ممارسة الجنس يزيد من الرغبة الجنسية ويزيد من مستويات الطاقة. ولكن من الجدير بالذكر أن بيوض جميع الطيور و الأسماك تحتوي على B6 و B5.

الدراق (خوخ) Peaches

إن فيتامين سي Vitamin C الموجود في الخوخ يحسن عدد الحيوانات المنوية ويحسن أيضاً نوعية الحيوانات المنوية. ويحتوي الخوخ على مستويات عالية من فيتامين سي والتي تعد كافية بشكل كبير للحد من عدم الإخصاب (العقم).

القهوة Coffee

كما هو معلوم للجميع فالقهوة من المنبهات المهمة، وبالتالي يمكن لها أن تحفِّز الرغبة الجنسية لديك. ويمكن أيضاً للقهوة أن تحفز الدماغ لزيادة الرغبة الجنسية.

و تشير إحدى الدراسات من مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس في هيوستن إلى أنه يمكن أن يقلل الكافيين من احتمال إصابتك بضعف الانتصاب.

فقد وجد الباحثون أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 20 عاماً والذين يتناولون ما يعادل الكافيين caffeine  من 2 إلى 3 أكواب من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة للإبلاغ عن مشاكل الضعف الجنسي مقارنة بالرجال الذين ابتعدوا عن المنشطات.

الزعفران Saffron

يعتبر الزعفران من المثيرات الجنسية الطبيعية، ويجب تناوله لتحسين الدافع الجنسي وكذلك تحسين أدائك في السرير. ويمكن للزعفران -أيضاً- أن يعزز القدرة على التحمل والطاقة.

ويعتقد أن هذه التوابل المغرية (الزعفران) تزيد كثيراً من الرغبة الجنسية والإثارة الجنسية. كما أنها تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية. وقد قيل أن الرومان كانوا يرشون الزعفران على أسرة المتزوجين.

شرائح اللحم المشوي (الستيك) Steak

إن شرائح اللحم المشوي من الأغذية المعززة للرغبة الجنسية- إنها تحتوي على الزنك Zink وفيتامين ب والحديد Iron والبروتين protein. وهذه المعادن و الفيتامينات ضرورية جداً لكل من الرجال والنساء لأنها تساعد على تحسين الرغبة الجنسية.

المصدر

المصدر

المصدر

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

أمراض القلب

أمراض القلب .. كيف نحصل على عضلة قلب قوية

ما هي أمراض القلب ؟ تشير أمراض القلب إلى أي اضطراب يحدث في القلب. وتشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *