google-site-verification: google46b2a9f886495fb1.html الأماكن غير المستكشفة : 12 مكان من أكثر الأماكن المجهولة في العالم - تركواز بوست
الإثنين , فبراير 17 2020
الرئيسية / مجتمع / الأماكن غير المستكشفة : 12 مكان من أكثر الأماكن المجهولة في العالم
الأماكن

الأماكن غير المستكشفة : 12 مكان من أكثر الأماكن المجهولة في العالم

تعتبر جزيرة بالمرستون Palmerston Island في جنوب المحيط الهادئ  the South Pacific واحدة من العديد من الأماكن غير المستكشفة في العالم. 

  • هناك عدد قليل من الأماكن في جميع أنحاء العالم التي لم تمس إلى حد كبير أو غير مأهولة.
  • على الرغم من أن الباحثين قد استكشفوا بعض أجزاء القارة القطبية الجنوبية ، إلا أن الصور الجوية تكشف فقط ما يشبه بقية القارة والمنطقة النائية.
  • يُعتقد أن هناك العديد من الجبال في ريف مدينة بوتان Bhutan في الهيمالايا Himalaya غير مأهولة بالسكان ، و هو بالتحديد أكبر جبل في العالم لم يسبق لأحد أن تسلقه : جانجشار بونسوم Gangkhar Puensum .

وتشمل المناطق غير المستكشفة حول العالم أيضاً جزراً صغيرة ، مثل جزيرة بيتكيرن Pitcairn Island البعيدة عن نيوزيلندا New Zealand  ، وجزيرة بالمرستون Palmerston Island في جنوب المحيط الهادئ.

إنه عالم مترامي الأطراف ، عالم واسع شاسع ، وغريب كما قد يبدو لك ، فهناك بعض المواقع التي لم يتم تلويثها من قبل السياح أو المستكشفين البشريين.

فمن جزيرة “صحراوية” “desert” island  في القطب الشمالي الكندي Canadian Arctic – حيث تستخدمها وكالة ناسا NASA  للبحث لأنها تحاكي الظروف القاسية للمريخ Mars – إلى جبل غير مستوطن في جبال الهيمالايا Himalayas ، و إليك بعض من أكثر الأماكن الرائعة غير المستكشفة على وجه الأرض.

جزيرة بيتكيرن Pitcairn Island :

وتقع جزيرة بيتكيرن على بعد 3300 ميل من نيوزيلندا ، ولم تهبط أي طائرة أو مروحية هناك.

ويتطلب ركوب يخت ضخم لمدة 32 ساعة للوصول إلى جزيرة بيتكيرن النائية من أوكلاند Auckland ، نيوزيلندا ، ويبدو أنه لم تهبط أي طائرة أو طائرة هليكوبتر على الإطلاق.

وتُعرف الجزيرة باسم الإقليم البريطاني لما وراء البحار British Overseas Territory ، وتقع حكومتها في نيوزيلندا. وتعتبر أيضاً واحدة من أقل المناطق المأهولة بالسكان في العالم ، و قد وصل تعداد سكانها إلى حوالي 50 شخصاً في عام 2018.

و قد أفاد مصور زار الجزيرة من قبل شبكة إنسايدر  Insider أنه عندما يحتاج سكان بيتكيرن إلى عناية طبية ، فإنه يتوجب عليهم الذهاب إلى نيوزيلندا أو فيجي Fiji ، وأحياناً يتعذر عليهم العودة إلى بيتكيرن لأسابيع أو حتى شهور.

ناميب الجنوبية The Southern Namib:

و هي تعد جزءاً من صحراء ناميب ، و هي واحدة من أكثر الأماكن جفافاً على وجه الأرض وللميتم استكشافها إلى حد كبير.

وتعتبر صحراء ناميب في إفريقيا واحدة من أقدم الصحارى في العالم. و قد وصف الصندوق العالمي للحياة  البرية World Wildlife Fund منطقة ناميب الجنوبية بأنها غير مستكشفة إلى حد كبير ، و ذلك على الرغم من أنه يعتقد أنها لا تحتوي على الكثير من النباتات (الحياة النباتية ).

جزيرة سورتسي Surtsey  : 

وهي جزيرة بركانية تقع قبالة أيسلندا Iceland ، و قد كانت على الدوام مفتوحة فقط للباحثين .

وتشكلت جزيرة سورتسي ، الواقعة قبالة الساحل الجنوبي لأيسلندا ، من ثورات بركانية حدثت بين عامي 1963 و 1967 ، و ذلك وفقاً لليونسكو UNESCO .

و وفقًا لأطلس أوبسكورا فقد كانت جزيرة سورتسي Surtsey متاحة للعلماء المدربين تدريباً عالياً . كما وصفت اليونسكو الجزيرة بأنها خالية من التدخل البشري.

كهف سونغ دونغ Son Doong Cave :

 ويعود تاريخ كهف سونغ دونغ Son Doong Cave  الواقع في منتزه بارك نها-كه بانغ الوطني Nha-Ke Bang في فيتنام  Vietnam إلى عصور ما قبل التاريخ ولم يتم اكتشافه إلا في عام 2008.

ووفقًا لـقناة سي سي إن ترافل CNN Travel ، فقد تم اكتشاف الكهف لأول مرة في عام 1990 ، إلا أن  موقعه الأصلي فُقد ولم يتم العثور عليه مرة أخرى حتى عام 2008 من قبل اثنين من الباحثين من جمعية أبحاث الكهوف البريطانية British Caving Research Association.

ويُعرف كهف سونغ دونغ بأنه أكبر كهف طبيعي في العالم ، حيث يُعتقد أنه تم تشكيله قبل 3 ملايين عام. وفي عام 2013 ، تم افتتاحه للجمهور لأول مرة.

جزيرة شمال الحارس North Sentinel Island :

ظلت جزيرة شمال الحارس ، وهي جزء من جزر أندامان Andaman Islands في المحيط الهندي Indian Ocean ، بمنأى عن التغييرات و التدخل البشري .

ويعتقد أن قبيلة من السكان الأصليين ، والمعروفة باسم Sentinelese ، تعيش في هذه الجزيرة النائية. وفي عام 2018 ، اكتسبت الجزيرة اهتماماً عندما قيل إن أحد المبشرين الأمريكيين قد قُتل أثناء وجوده في رحلة دينية.

في حين زارت بعض أطقم الأفلام الوثائقية وعلماء الأنثروبولوجيا والباحثين الجزيرة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي ، إلا أنه لا يعرف الكثير عن جزيرة شمال الحارس.

قرية فيل دو جافاري Vale do Javari :

وهي قرية معزولة في الأمازون تقع بالقرب من حدود البرازيل Brazil مع بيروPeru .

وفي آب (أغسطس) 2018 ، أصدرت المؤسسة الوطنية الهندية National Indian Foundation ، وهي وكالة حكومية برازيلية تُعرف أيضاً باسم FUNAI ، فيديو يظهر لقطات جوية من طائرة بدون طيار لأعضاء قبيلة في قرية Vale do Javari.

حيث يحتوي الفيديو ، الذي تشاركه صحيفة نيويورك تايمز The New York Times ، على ما يُعتقد أنه أول نظرة على القبيلة البدائية ، التي لم يكن لها أي اتصال معروف بالعالم الخارجي.

جبل جانجشار بونسوم Gangkhar Puensum :

و هو أطول جبل في العالم لم يتم تسلقه أبداً.

ويقع جبل جانجشار بونسوم Gangkhar Puensum في بوتان Bhutan بالقرب من الحدود مع التبت Tibet ، ويُعرف بأنه أطول جبل لم يتم تسلقه في العالم ، و ذلك وفقاً للبي بي سي BBC وكوندي ناست ترافيلر Condé Nast Traveler. 

و وفقاً للبي بي سي يقف جانجشار بونسوم على ارتفاع 24981 قدماً فوق سطح الأرض. ويُعتقد أنه لم يتم احتلاله من قبل البشر مطلقاً ، ولكن في عام 1994 ، مُنع المتسلقون المحتملون من محاولة الوصول إلى قمة الجبل ، حيث أغلقته الحكومة أمام المتسلقين.

كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن جميع القمم في بوتان التي كانت أعلى من 19800 قدم قد أغلقت في نفس العام احتراماً للمعتقدات الروحية المحلية.

بالمرستون Palmerston هي جزيرة نائية في جنوب المحيط الهادئ لا تزورها سفينة تموين سوى مرتين في السنة

جزيرة بالميرستون ، التي وصفتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي BBC بأنها “واحدة من أكثر مجتمعات الجزر عزلة في العالم” ، إذ أن سفينة التموين تزورها مرتين في السنة. فهي جزء من مجموعة الجزيرة المعروفة باسم جزر كوك Cook Islands ، والتي ترتبط بشعاب مرجانية.

ونظراً لموقعها الذي يصعب الوصول إليه – فهي تتطلب رحلة بالطائرة إلى تاهيتي Tahiti ، ثم قارباً من تاهيتي إلى الجزيرة – و نادراً ما يزور بالمرستون الغرباء ، وهي الجزيرة الوحيدة في المجموعة المعروفة بأنها مأهولة.

و وفقاً لـ بي بي سي فإن جزر كوك ترتبط أيضاً بشعاب مرجانية يصعب على العديد من القوارب رؤيتها ، مما أدى إلى تحطم الكثير من السفن على مر السنين.

أنتاركتيكا Antarctica هي قارة غير مأهولة في الغالب ومليئة بمناطق غير مستكشفة.

و يسكن معظم العلماء والباحثين الذين يقضون الوقت في أنتاركتيكا مناطقاً حول محطات البحث لأن المناطق ( الأماكن )غير قابلة للعيش إلى حدٍ كبير.

و يمكن للصور التي التقطتها معدات ناسا المناطق أن تظهر المناطق ( الأماكن ) غير المأهولة في أنتاركتيكا ومنطقة القطب الشمالي.

 جزيرة ديفون Devon Island ، وتقع قبالة كندا ، و قد وصفتها وكالة ناسا بأنها “الصحراء القطبية” ، وهي أكبر جزيرة غير مأهولة على الأرض.

تقع جزيرة ديفون المغطاة بالجليد في القطب الشمالي الكندي. و وفقاً لدرجات الحرارة والظروف القاسية ، لم يسكن أي إنسان الجزيرة منذ ثلاثينيات القرن العشرين أو أربعينيات القرن العشرين ، و ذلك وفقاً لما قاله الرحالة كين جينينغز Ken Jennings.

ومع ذلك فإن جزيرة ديفون، تستخدم للبحث من قبل وكالة الفضاء الأمريكية- ناسا. و يقال أن الجزيرة من أكثر الأماكن محاكاة لظروف كوكب المريخ ، لذلك قامت فرق ناسا باختبار معدات وبدلات فضائية على ديفون قبل استخدامها على الكوكب الأحمر.

غرينلاند Greenland هي وجهة لم يتم الوصول إليها إلى حد كبير.

  صرحت باتريشيا شولتز Patricia Schultz ، مؤلفة كتاب “ألف مكان تراه قبل أن تموت”  الأكثر مبيعاً في “نيويورك تايمز” New York Times bestseller بأن غرينلاند يمكن أن تصبح وجهة شائعة بشكل متزايد حيث أصبح الوصول إليها أكثر سهولة.

و أضافت شولتز عن جرينلاند “إنها مشابهة جداً لأيسلندا Iceland، إنه شمالية جداً ولكنها أقل تطوراً”. 

نهر سالوين Salween River هو أحد أطول الأنهار في جنوب شرق آسيا ، ويعتقد أنه يحتوي على أجزاء غير مكتشفة.

و يمتد نهر سالوين خلال الصين و بورما و تايلاند.

و للعلم فإن أكثر من 10 ملايين شخص يعيشون في حوض النهر ، و ذلك وفقاً لبرنامج الأبحاث حول المياه والأرض والأنظمة البيئية ، وهو جزء من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية. ومع ذلك ، تفيد المنظمة أن الكثير من المناطق ما تزال مجهولة حول نهر سالوين.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

أجمل

بالصور : أجمل 9 نساء في العالم

أجمل نساء العالم، تم تحديد جمالهن حسب الشعبية وحتى من قبل الطبيب باستخدام حسابات يونانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *