الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / تنمية ذاتية / إليك عشرة من المعلمين الروحانيين المؤثرين في العالم
المعلمين الروحانيين
المعلمين الروحانيين

إليك عشرة من المعلمين الروحانيين المؤثرين في العالم

نعرض لك في هذا المقال عشرة من أبرز  المعلمين الروحانيين المُلهِمِين المؤثرين في العالم

هيرميس ، بوذا ، الرومي ، و آخرون ؛ لقد كان المعلمون الروحيون معنا دائماً طالما كان العالم موجوداً. فلقد قرأنا كتبهم ، واستمعنا إلى كلماتهم (كأغانٍ أو أشعار). فهم يعتبرون كعامل حيوي مهم لتطور الروح الإنسانية لأنهم يقدمون لنا الحكمة اللازمة لمساعدتنا على المضي قدماً في رحلتنا الروحية.

إن المعلمين الروحانيين مختلفون ومتنوعون كما الناس متنوعون. و لا يوجد هناك “مقاس واحد يناسب الجميع” ، فكل معلم روحي يقدم دعمه الروحي لنا و يعطينا من شذراته الذهبية في مكان ما.

فهذا إيكهارت تول Eckhart Tolle يُعلِّمنا قوة اللحظة الراهنة (الآن) the power of the present moment ، بينما يُعلمنا نيفيل جودارد Neville Goddard قوة الخيال the power of imagination. و نظراً لاختلافاتهم ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل عشر معلمين روحيين لمساعدتك في رحلتك الروحية.

آلان واتس ALLAN WATTS:

ولد آلان واتس عام 1915 في مدينة تشيسليهورست Chislehurst بإنجلترا ، و يعتبر آلان واتس أحد أهم المعلمين الروحانيين و أكثرهم إثارة للجدل، و إلى حدٍ ما قائداً للعبادة في الغرب. لقد كان فيلسوفاً مشهوراً قام بتعميم زن البوذية Zen Buddhism في الغرب ، وخلق “مدخلاً رائعاً إلى أعمق طرق المعرفة”. و كان قد أكد أن “الزن هو تحرير العقل وليس تمرداً على الأعراف و التقاليد”.

و بالإضافة إلى تعاليمه ، اشتهر أيضاً بكتابه الحيوي و المهم للغاية “حكمة انعدام الأمن: رسالة لعصر القلق The Wisdom of Insecurity: A Message for an Age of Anxiety “. نوصي به لأي شخص يرغب في تعلم زن البوذية.

إيكهارت تول ECKHART TOLLE

يقدم إيكهارت تول -و الذي اشتهر بكتابه الأكثر مبيعاً قوة الآن ، The Power of Now – منظوراً و رؤيةً عجيبة حول زخارف العقل الأنوي (من الأنا). و يصر إيكهارت تول -كأحد المعلمين الروحانيين الكبار- على أن جميع المشاكل تنبع من العقل ، وحتى نتمكن من تجاوز العقل الأنوي إلى مكان الوعي، و الذي فيه يمكننا أن نجد السلام والحب والفرح و البهجة. كما يقدم مقاربة براغماتية لممارسة تعاليمه في كتابه “ممارسة قوة الآن Practicing the Power of Now ” .

و تعتبر أوبرا وينفري من كبار المعجبين به ، وهو معلم روحي نوصي به لأي شخص يعاني مع العقل الأنوي.

واين داير  WAYNE DYER

لقد وُجد المعلم الروحي واين داير ليكون الأب الحقيقي للتحفيز the father of motivation  ، و الذي يركز على التمكين الذاتي. إنه يركز على التفكير الإيجابي كوسيلة لخلق الحياة التي تريدها. و لبعض الوقت ، قاوم واين Wayne ما كان سيطلق عليه فيما بعد عمله الروحي الحقيقي. وهو أيضاً كاتب غزير الإنتاج مع أكثر من ثلاثين 30 كتاباً ، ولكنه يشتهر بـ “أمنيات تم تحقيقها: إتقان فن التجلي Wishes Fulfilled: Mastering the Art of Manifesting “. هذا الكتاب يعملك حول قوى التجلي المذهلة التي لديك. على الرغم من أنه قد يبدو قليلاً وو وو woo-woo (و هذا وصف لشخص يتبنى نظريات العصر الجديد مثل عمل الطاقة ، أو الحوادث الخارقة للطبيعة / خوارق / نفسية ؛ وغالبًا ما يكون هذا الشخص قد درس في تقاليد دينية أصيلة مثل الهندوسية أو بوذية زن ) ، إلا أن عمله قائم على أسس جميلة، و بالتأكيد هو من أكثر المعلمين الروحانيين تأثيراً.

نيفيل جودارد NEVILLE GODDARD

إذا كنت مهتماً بفهم قوة خيالك ، فإن نيفيل جودارد Neville Goddard سيكون المعلم الروحي  المناسب لك. فهو يعلمنا كيفية ضبط عقولنا من خلال التركيز على رغباتنا. و بشكل عملي إلى حدٍ ما ، يقدم لنا نيفيل جودارد التقنيات التي يمكننا اتباعها لتتجلى أحلامنا أو رغباتنا الشديدة. و يعتبر أيضاً مؤلفاً غزير الإنتاج ، وله كتابات شهيرة مثل قوة الوعي The Power of Awareness ، و الشعور هو السر The Feeling is the Secret.

روندا بيرن RHONDA BYRNE

إذا كنت قد قرأت كتاب The Secret ، فأنت تعرف ما هو المعنى الذي تدور روندا بيرن حوله. فهي تعتبر معلماً روحياً يركز على قانون الجذب. تعاليمها واضحة ، ونحن نوصي بها للأشخاص الذين يبدأون رحلتهم الروحية. وصادف أنها أيضاً منتجة تلفزيونية وكانت مدرجة في قائمة مجلة تايم Time Magazine’s list التي تضم مائة 100 شخص يصوغون العالم.

ديباك شوبرا  DEEPAK CHOPRA

يستطيع المبدع ديباك شوبرا Deepak Chopra المزاوجة بين الروحانية والعلم وبالأخص الطب. ومع ذلك ، فهو متعدد الأوجه يركز على التأمل ، و على تاريخ معظم المعلمين الروحيين. وقد كتب أكثر من خمسين 50 كتاباً منها بعنوان “قوانين النجاح الروحية السبعة The 7 Spiritual Laws of Success ” و الذي كان في قائمة أفضل الكتب مبيعاً في نيويورك لأكثر من 72 أسبوعاً.

أبراهام هيكس ABRAHAM HICKS

أبراهام هيكس يعتبر مصدر الإلهام و الطاقة لإستر هيكس Esther Hicks. أبراهام هيكس هو ذلك الذكاء غير المحدود الذي يتدفق عبر إستر هيكس أو كما يصفه جيري بأنه “أنقى أشكال الحب التي خبرتها على الإطلاق”.

إذا كنت ترغب في أن تلتقي بالمصدر ، فإن أبراهام هيكس هو المعلم الروحي لك.

باربرا ماركس هوبارد BARBARA MARX HUBBARD

يشار إليها -من قبل ديباك شوبرا- باسم “صوت للتطور الواعي في عصرنا” ، ويرجع الفضل لـ باربرا هوبارد في جلب المفاهيم المستقبلية إلى المجتمع. كانت تعاليمها مؤثرة جداً لدرجة أنها رُشحت لمنصب نائب الرئيس من قبل الحزب الديمقراطي في عام 1984. و هي تؤمن بخلق غرفة للسلام حيث يمكننا جميعاً بناء روابط أفضل كبشر ، وكذلك تحقيق الوعي الشبيه بوعي المسيح.

جاغي فاسوديف JAGGI VASUDEV

و هو المعروف باسم سادهغورو Sadhguru ، و جاغي فاسوديف Jaggi Vasudev ، هو مؤسس مؤسسة إيشا Isha والتي استقطبت ملايين المتابعين في جميع أنحاء العالم. وهو يوغي هندي ومؤلف، و يعلِّم الحياة و التغيير الداخلي. لقد تحدث في أماكن كثيرة مثل جوجل Google و الأمم المتحدة UN و جامعة هارفارد Harvard و كذلك جامعة اكسفورد Oxford.

تركيزه الأساسي هو في قبول الأشياء كما هي. فهو يشجعنا على قبول ما لا نعرفه ، والتحدث فقط عما هو في تجربتنا ، وقبول الأشياء كما هي ، وليس كما نتمنى لها أن تكون.

نيل دونالد والش NEALE DONALD WALSCH

لقد واصل المعلمون الروحيون تغيير العالم ، لكن قلة منهم كان لها نفس التأثير الذي كان للنيل دونالد والش. أعاد نيل والش تحديد الدين والله بطريقة لم يتم التفكير بها من قبل.  و على غرار استير هيكس Esther Hicks ، كان بإمكانه التعريف بالله إلى ما يمكن أن يصل إلى ثلاثة كتب.

تؤكد تعاليمه على ترابطنا مع القضايا الإلهية وأن الله دائماً ما يتواصل معنا إذا كنا فقط على استعداد للاستماع. و هو يعلمنا أن الحب موجود ، وأننا نحن من نخلق واقعنا.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

إدارة التوتر باستخدام التخيل الموجه أو الصور الموجهة

استخدام الصور الموجهة و الهادفة لإدارة التوتر و القلق  تعتبر الصور الموجهة تقنية فعالة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *