الثلاثاء , يوليو 23 2019
الرئيسية / مجتمع / أشهر الآثار الباريسية
الآثار
Image by skeeze on Pixabay

أشهر الآثار الباريسية

كبداية نود أن نشير إلى أن مؤشر السياحة في باريس في تصاعد مستمر و أن آثارنا لا تكف عن فتنة السياح من كل أنحاء العالم … و ما عدا برج إيفل و متحف اللوفر ، ما هي أشهر الآثار في العاصمة الفرنسية؟

Image by Ronile on Pixabay

تعتبر نوتردام دو باري تحفة قوطية عظيمة ، و جوهرة من جواهر الفن القروسطي الفرنسي ، و قد تطلب بناؤها حوالي 200 سنة من عام 1163 إلى 1334 .

و تعرف بوجود ، 29 مصلية ( كنيسة صغيرة ) -في الداخل- تحيط بتسعة صحون تعلو بوابات شرفة الملوك الشهيرة و المكونة من 28 تمثال لملوك يهودا و اسرائيل ، و فوقها الوردة الفريدة من نوعها بقطر 10 أمتار . بالإضافة إلى تلك الأبراج و التي يبلغ ارتفاعها 69 متر قمة ، و التي تعطي بقممها المرتفعة مشهداً رائعا للعاصمة. و لن تنسى أن تزور -إن وصلت هناك- السرداب الأثري تحت الساحة الأمامية و الذي يحوي أساسات جالو-رومانية, و هناك خلف الكاتدرائية يوجد مربع جزيرة-فرنسا و الذي يضيف منظراً رائعاً لجزيرة سانت-لوي Saint-Louis.

Photo by Burak AYDIN from Pexels

بارتفاعه الذي يصل إلى خمسون 50 متراً ، فإن قوس النصر يفرض نفسه على أعين المارة على طول جادة الشانزيليزيه Champs-Élysées و على ما هو أبعد منها . و  هو متربع وسط ساحة شارل ديغول Charles-de-Gaulle أو ساحة النجمة (يوجد 12 جادة تتفرع من هذا السطح المركزي ) ، و يعتبر هذا النصب التذكاري -حيث ترقد تحت قدميه رفاة الجندي المجهول- نوع من التكريم  للجيش الفرنسي . و يُذكر أنه بني عام 1806 من قبل نابليون Napoléon للاحتفال بنصر (الجيش الكبير ) في معركة أوسترليتز d’Austerlitz ، و لم ينته بناءه إلا في عام 1836. و يمكنك مشاهدة الأفاريز و التماثيل و التي تدهش السيّاح و هي تمثل الحملات النابوليونية . و من شرفة القوس ، تستطيع أن تشاهد -دون أي عائق- جادة الشانزيليزيه Champs-Élysées ، ساحة كونكورد la Concorde ، و أبعد بقليل هرم اللوفر la pyramide du Louvre .

على بعد خطوات من ساحة كونكورد Concorde ، تنتصب قامة كنيسة مادلين المهيبة . و يُذكر أنه تم البدء في بناء الكنيسة عام 1764 ، و لكن تم إيقاف العمل فيها خلال الثورة . و بعدها صممها نابليون الأول كهيكل للاحتفال بنصره في معركة (الجيش الكبير ) عام 1806 ، و كانت على وشك أن تتحول إلى محطة القطار الأولى في باريس عام 1937 قبل أن تتحول إلى كنيسة عام 1845 عندما اكتمل بناؤها. و في حال عبورك لأبوابها البرونزية الثقيلة و المنحوتة بدقة ستمر إلى الداخل المنتظم و الفاخر . و تستطيع أن تستمتع بمشاهدة لوحة “تعميد المسيح ” Le baptême du Christ في الردهة لفرنسوا رود François Rude ، و أورغ كافايي-كول Cavaillé-Coll .

Image by solstice33 on Pixabay

صممت محطة أورسي خلال المعرض العالمي عام 1900 ، حيث مثلت رأس الخط الرابط بين جنوب و غرب فرنسا من عام 1900 إلى 1939 . و منذ ذلك الحين تم إعادة تأهيل أبنيتها لتحتضن متحف أورسيه ، و هو أحد أجمل متاحف العاصمة المثيرة . و تم تصنيفه كأثر تاريخي عام 1978 و فتح أبوابه عام 1986 عارضاً للزوار 80 مساحة بأحجام متفاوتة و مختلفة عن أحجام المحطة السابقة . و يعتبرمتحف أورسيه مخصصاً للإبداع الفني في العالم الغربي منذ النصف الثاني  للقرن التاسع عشر (1848 – 1914 ) مشكلاً صلة وصل بين متحف اللوفر و المتحف الوطني للفن الحديث . يحوي الكثير من الرسم ، النحت ، الفنون البيانية ، الأشياء الفنية ، و كذلك مجموعات من الأثاث ، و الفنون المعمارية و التصويرية . و على الرغم من أن متحف أورسيه يحتفي بالفن بشكل عام ، إلا أن الأعمال الانطباعية هي التي صنعت شهرته . و هو اليوم يمدد يعرض ممتلكاته في معارض ورش الفنانين ، كبرهان أكيد يسمح بالولوج إلى قلب الإبداع .

بوبرغ Beaubourg ، هو المركز الوطني للفن و الثقافة جورج بومبيدو ، تم افتتاحه عام 1977 ، و هو كتلة من المعدن و الزجاج بطول 160 متر و عرض 60 متر و ارتفاع 42 متر. و الجدير بالذكر أن المئات من المهندسين من أنحاء العالم اشتغلوا و قدموا عروضاً قبل أن يفوز بتصميمه المهندسان بيناو Piano الإيطالي و رودجرز Rogers الإنجليزي . و في يومنا هذا ، يعتبر مركز بوبرغ من الأماكن الأكثر زيارة في العالم لكونه يضم أكثر من 56,000 عملاً فإن المتحف الوطني للفن الحديث ينافس بفخر كل الأماكن الثقافية العالمية الكبيرة . و يتم عرض الأعمال في الداخل و الخارج حيث تصطف معارض أصيلة و أروقة للفن تضم أعمالاً منتقاة .

تم ترجمة المقال من قبل

خبيرة الأتيكيت و التنمية البشرية

أ. لينا حمامي 

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

البندقية

مدينة البندقية Venice في إيطاليا: 17 سبب لزيارتها في الصيف

حديثنا اليوم عن أحد أشهر المدن الإيطالية وهي مدينة البندقية Venice تلك المدينة الساحرة، الملهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *