الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / مجتمع / أجمل الأماكن للزيارة في سلطنة عمان
عمان

أجمل الأماكن للزيارة في سلطنة عمان

على الرغم من كون سلطنة عمان بلد صغير نسبياً، إلا أن المعالم السياحية الموجودة بها لا تصدق، حيث يوجد في كل ركن داخل هذه الدولة معالم أثرية ساحرة، تعكس الجمال الطبيعي والهندسة المعمارية الأصيلة والثقافة الفريدة، كل تلك الأمور تجعلها وجهة سياحية رائعة للجميع، واليوم سوف تكون رحلتنا داخل مجموعة من المعالم السياحية التي تعد أجمل الأماكن للزيارة في سلطنة عمان.

مسجد السلطان قابوس الكبير:

عمان

يعد مسجد السلطان قابوس الكبير واحد من أشهر المساجد التي تم تسميتها على أسم سلطان عمان في ذلك الوقت، ويقع مكانه حالياً في مسقط ويتميز بمساحته الشاسعة التي تصل إلى 456،000 متر مربع، وتعد جدرانه المحيطة  به بمثابة جوهرة معمارية مطلقة، حيث الأقواس والزينة والأضواء والألوان التي تزين كل ركن من أركان هذا المسجد، بالإضافة إلى تلك الثريا الكريستالية الرائعة في وسط المسجد، وزخارف السقف والنقوش على الجدار، كل تلك الأمور تجعل من هذا المسجد لوحة فنية رائعة غاية في الجمال وخصوصاً مع تلك النباتات والزهور والأشجار التي تحيط به. 

الجبل الأخضر:

عمان

إذا كنت من عشاق الطبيعة والبحث عن المغامرة والإثارة، فلا شك أنك لن تفوّت مشاهدة هذا الجبل الرائع الذي يعد أحد الجبال الأكثر شهرةً في عمان وهو جزءٌ من سلسلة الجبال الموجودة في شمال عمان، أما عن سبب تسميته بالجبل الأخضر فيرجع إلى كونه مغطى بالكامل بالمزارع الخضراء والعشب الأخضر التي تكسبه  اللون الأخضر و لذلك اشتهر بهذا الاسم.

دار الأوبرا الملكية:

عمان

تعد دار الأوبرا الملكية في مسقط هي المنظمة الرائدة ومكان الصدارة في الفنون الموسيقية والثقافة في سلطنة عمان، حيث تضم مسرحاً كبيراً للحفلات الموسيقية ومركزاً فنياً للإنتاج الموسيقي والمسرحي والأوبرا وقاعة  احتفالات ضخمة، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من المطاعم الفاخرة وسوق ثقافي للبيع بالتجزئة، في مشهدٍ رائعٍ تحيط به حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة، لتصبح بذلك دار الأوبرا الملكية علامة من علامات الفن المعاصر والفريد إلى جانبِ سحر وبراعة العمارة العمانية.

وادي بني خالد:

عمان

يعتبر هذا الوادي أحد أجمل الوديان وأكثرها شهرة في عمان، بالإضافة إلى كونه الأكثرُ إثارةً أيضاً في المنطقة الشرقية،  ويتميز هذا الوادي بالتدفق المستمر للمياه على مدار السنة، كما تنتشر حوله المسابح والبحيرات في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الجبال التي تحيط به من اتجاهات مختلفة، في مشهدٍ طبيعيٍ خلابٍ وساحرٍ وغاية في الجمال.

حي مطرح:

عمان

يوجد حي مطرح في العاصمة مسقط ويعد أحد أشهر المعالم السياحية في هذه المنطقة، حيث يتمتع بأهمية اقتصادية تاريخية كبيرة، باعتباره مركزا مهما للتجارة وواحدا من أكبر الموانئ البحرية في المنطقة، ومن المعالم السياحية التي يشتهر بها مطرح أيضاً السوق التقليدي و الكورنيش الرائع، بالإضافة إلى المعالم التي تعكس التراث العماني والثقافة العمانية، إلى جانب الهندسة المعمارية والطبيعة الخلابة لهذه المنطقة.

جبل شمس:

عمان

هو أحد الجبال الأخرى المشهورة التي تقع ضمن مجموعة جبال الحجر Al Hajar Mountains الرائعة، ويعد أعلى قمة جبلية في هذه السلسلة، ومن الاعتقادات السائدة حوله أنه أول نقطةٍ تشرق عليها الشمس في عمان، ومن هنا جاءت تسميته بجبل الشمس، ويقال أن المنظر من أعلى هذا الجبل يقطع الأنفاس لكثرة ما يحمله من روعةٍ وجمالٍ.  

صلالة:

عمان

تقع مدينة صلاله في منطقة ظفار في الجزء الجنوبي من عمان، وتعد هذه المدينة بمثابة جنة طبيعية في عمان وخصوصا ًفي فصل الخريف حيث الرياح الموسمية التي تستمر من شهر يوليو إلى سبتمبر من كل عام، والتي تصحب معها غطاء أخضر يغطي صلالة  ويكسوها باللون الأخضر بما فيها جبالها، في منظر خلاب وساحر. و الجدير بالذكر أن زيارة سلطنة عمان لا تكتمل بدون زيارة صلالة الجميلة والفريدة من نوعها.  

المتحف الوطني:

عمان

تم افتتاح المتحف الوطني في مسقط في عام 2016، إلى جانب العديد من المعارض التي تعرض و توضح تاريخ وثقافة عمان، في تخطيط ٍمذهلٍ للعمارة في المبنى نفسه، كما يتم تعيين المعارض داخل المتاحف بطريقةٍ خلاقةٍ وجميلةٍ جداً ، مما يجعلها واحدة من أهم الأماكن التي يجب عليك ألا تفوت زيارتها أبدا داخل عمان.

شاطئ خصب:

عمان

خصب هي أحد المحافظات الثلاثة التي تقع في مسندم Musandam في أقصى شمال سلطنة عمان، وتعد واحدة من أجمل الشواطئ في المنطقة، ويطلق عليها في بعض الأحيان “النرويج العربية” “Norway of Arabia”، كما يعتبر هذا الشاطئ من أجمل المناطق السياحية التي يمكن التمتع بها وخصوصا أن هذا الشاطئ يتميز بوجود العديد من الدلافين والطيور التي تأتي دائما لزيارته مما يجعلها رحلة بحرية رائعة لك.

رأس الجنز:

عمان

هو عبارة عن  محمية طبيعية للسلاحف الخضراء التي غالبا ما تزور عُمان لوضع بيضها، ويقع رأس الجنز  في مدينة رأس الحد Ras Al Had في شرق عمان، مما يجعله المكان الأفضل للقيام بعدة جولات لمشاهدة رحلة رائعة للسلاحف أثناء رحلتها إلى الشاطئ في منظرٍ جميلٍ يحمل الكثير من المرح في هذه الرحلة.

المصدر

عن إدارة الترجمة

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز

شاهد أيضاً

القلق الاجتماعي

ما هو اضطراب القلق الاجتماعي؟

اضطراب القلق الاجتماعي social anxiety disorder هو احد الاضطرابات العقلية التي ترتبط بسلوك الأفراد تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *